السلطات السعودية تؤمن تصويت المصريين في استفتاء تعديلات الدستور

التعديلات الدستورية 2019
التعديلات الدستورية 2019

توافد صباح اليوم إلى السفارة المصرية في الرياض للتصويت على استفتاء التعديلات الدستورية الذي يستمر ثلاثة أيام متتالية حيث تم تجهز كافة اللجان لاستقبال الناخبين.


وبدأ الاستفتاء وسط قيام السلطات الأمنية السعودية بعمليات تأمين التصويت من خارج السفارة والقنصلية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المصريين.


وقامت السفارة بتوفير عدد كاف من اللجان الانتخابية في مقر السفارة بحيث تضمن سلاسة الإجراءات طوال فترة الاستفتاء وبحيث تكون قادرة على استيعاب كافة المواطنين المصريين المقيمين في نطاق اختصاص السفارة، بما يضمن خروج المشاركة في عملية الاستفتاء على النحو الأمثل.


وقد حث لقاء عقد في المكتب الثقافي المصري في الرياض مساء امس الخميس المصريون بالرياض للمشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية وتحدث فيه كل من  النائب  الدكتور محمود عبده حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب بحضور المستشار الثقافي المصري بالرياض د أشرف العزازي وعدد من ابناء مصر بالسعودية.


واستعرض النائبان محمد السلاب والدكتور محمود عبده حسين الجوانب الإيجابية التعديلات الدستورية وانعكاساتها على الدولة المصرية من حيث المزيد من الاستقرار وجذب الاستثمارات وإعطاء المرأة والمصريين في الخارج المزيد من المكتسبات الدستورية.


ودعا النائبان كافة المصريين الى ضرورة المشاركة في الاستفتاء واكد ان ابناء مصر في الخارج ضربوا اروع الأمثلة في المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات الماضية من عام ٢٠١٣ و٢٠١٨ واضاف النائبان اننا نتوقع مشاركة متميزة من المصريين بالسعودية على غرار المشاركات الماضية.


فيما عبر المستشار الثقافي د أشرف العزازي عن سعادته بهذا اللقاء الجماهيري وقال ان مصر تسطر ملحمة تاريخية في هذا الاستفتاء ودعا الى ضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


واضاف ان ابناء الجالية المصرية في السعودية تشكل أكبر جالية مصرية في العالم و عودتنا ان تتصدر المشهد في كل المناسبات الوطنية، وتعكس صورة إيجابية.


فيما نظمت جمعية مصريون في حب الخليج احتفالية توعوية، وغنائية مساء أمس الخميس لدعوة ابناء الجالية المصرية بالسعودية للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم