«الفحم» أفضل الطرق لتبيض الأسنان وعلاج الجلد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف موقع "وان جود ثينج" أن الفحم النشط يعد من أفضل الطرق لتبيض الأسنان علاج الجلد وتخفيفه من اللام والحكة  

وأشار الموقع إلى أن الفحم المنشط هو مسحوق أسود ناعم مطحون مصنوع من قشور جوز الهند أو حفر الزيتون أو الفحم أو نشارة الخشب أو أي مواد أخرى تتم معالجته بالحرارة العالية ،وعرف في نهاية القرن العشرين ففي عام 1834م استخدم طبيب أمريكي الفحم المنشط لإنقاذ حياة مريض.

الفحم المنشط لديه شحنة كهربائية سلبية والتي تجذب الجزيئات المشحونة إيجابيا فتجذب السموم والغازات لأنها تحتوي على شحنة موجبة ومن أفضل صفاته أن الجسم البشري لايمتصه مما يسمح له بحمل السموم من الجسم من خلال الإفرازات


وهناك أربعة فوائد للفحم النشط وهم كالتالي : 


1- علاج الجلد المتهيج:

من خلال خلط معجون الفحم المنشط والصبار، ووضع هذا الخليط على الجلد المتهيج، بسبب لدغات الحشرات ولسعاتها، تساعدها في تخفيف الألم والحكة، كما أنه أيضًا يمكن استخدامه في علاج تصبغات حب الشباب.

2- مبيض للأسنان:

يمكن أيضًا رش قليل من الفحم المنشط على فرشاة الأسنان المبللة، التي تستخدمها في تنظيف الأسنان، حيث تساعد على التخلص من صفر الأسنان.


3- قناع للوجه:

 يمكن تحضير قناع بسيط للوجه من الفحم المنشط وجل الصبار، ووضعه على الوجه ومن ثم تركه حتى يجف، وبعد ذلك يشطف الماء، ويساعد ذلك في الحصول على بشرة خالية من الشوائب.


4- الماسكار:

من الفوائد المتعددة أيضًا، أنه يمكن صنع ماسكارا من الفحم النشط، من خلال نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، بالإضافة مع 4 معالق من الصبار وملعقة ونصف من شمع العسل المذاب، ويساعد هذا الخليط على صنع الماسكار التي تعطي رموشة طويلة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم