«مكافحة العدوى».. دورة تنظمها «المستشفيات التعليمية» لأطباء سوهاج

مكافحة العدوى في دورة تنظمها "المستشفيات التعليمية" لأطباء سوهاج
مكافحة العدوى في دورة تنظمها "المستشفيات التعليمية" لأطباء سوهاج

افتتح نائب رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية للشئون الفنية د.محمد فوزي السوده، اليوم الخميس 18 أبريل، الدورة الرابعة من الدبلومة المهنية لمكافحة العدوى والترصد البيئي في محافظة سوهاج.

تأتي الدورة في إطار تفعيل برتوكول التعاون بين الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ونقابة أطباء سوهاج، وضمن السياسة التدريبية والتعليمية التي تنتهجها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، لرفعمستوى مقدمي الخدمة، ورفع جودة الخدمة الطبية للأطقم الطبية ووحدات الهيئة إلى جانب دورها التدريبي والتعليمي الريادي في رفع مستوى مقدمي الخدمات الطبية عامة، والذي انشئت من أجله، وأحقيتها في منح الشهادات التدريبية المهنية في ضوء القرار الجمهورى 460 لسنة 2017 المنظم للهيئة.

وأوضح د.محمد فوزي السوده، أن الهيئة تنظم العديد الدورات التدريبية والدبلومات المهنية المعتمدة والتي تهتم في المقام الأول برفع الخبرات الإكلينيكة والمهارات الفنية على غرار شهادة الدبلومة المهنية في مجال التصوير القلبي والتي تعد الوحيدة المتخصصة في مجال التصوير القلبي بالشرق الأوسط، والدبلومة المهنية للموجات الصوتية، والدبلومة المهنية في مرض السكري، والدبلومة المهنية في إدارة المستشفيات، والدبلومة المهنية للتغذية العلاجية.

وأضاف أنه جاري الإعداد للعديد من الدبلومات المهنية وجميعها معتمدة من نقابة الاطباء، موضحا أنه سيتم التنسيق مع نقابة الأطباء بسوهاج، لعقد دبلومات أخرى لخدمة الأطباء والمرضى.

ومن جانبه قال نقيب أطباء سوهاج د.أحمد فوزي، إن النقابة تهتم برفع مستوى الأطباء وتدريبهم، لافتا إلى أن التعاون مع هيئة المستشفيات سيؤدي بشكل كبير لتوفير الفرص التدريبية الجيدة من خلال جهة علمية لها ثقلها وهو ما يوفر على أطباء سوهاج مشقة وتكاليف السفر التي كان الطبيب يتكبدها في التدريب خارج المحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم