حافلات لنقل المشاركين.. تعرف على استعدادات الجاليات المصرية بالخارج للاستفتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن موعد التصويت على التعديلات الدستورية، للمصريين بالخارج، وتم تحديد أيام 19، و20، و21 أبريل.

ويبدأ المصريون بالخارج، التصويت على التعديلات الدستورية غدًا، وذلك باستثناء دولتي نيوزيلندا وأستراليا التي يبدأ فيهما التصويت اليوم.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» استعدادات الجاليات المصرية بالخارج لتحفيز وتسهيل العقبات عن المصريين للإدلاء بأصواتهم في السفارات والقنصليات المصرية.

السعودية 

أكد عادل حنفي رئيس جمعية "مصريون في حب الخليج"، أنه تم توفير أتوبيسات خاصة لنقل الناخبين المشاركين إلى السفارة والقنصلية المصرية في جدة والرياض للتسهيل عليهم، مضيفًا أنه سيتم توفير زجاجات مياه لمساعدة المواطنين على النزول في الطقس شديد الحرارة في المملكة، حيث تتجاوز درجة الحرارة 40 درجة، فضلاً عن وضع لافتات إرشادية خاصة بعملية التصويت وكيفية تجاوز إبطال الصوت.

الكويت 

وأوضح علاء سليم الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج، أنه سيتم توفير أتوبيسات خاصة لنقل المواطنين من المدن البعيدة إلى مراكز في الكويت، فضلًا عن توفير التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل تمكينهم للدخول إلى مقار اللجان وأداء واجباتهم العامة تجاه الدولة.

النمسا

وأشار عيسى بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إلى أن الاتحاد أقام غرفة عمليات في حالة انعقاد على مدار الساعة؛ وذلك لمتابعة عملية الاستفتاء في كل دول العالم، كما سيتم توفير أتوبيسات خاصة للناخبين من الأماكن البعيدة. 

ألمانيا

ولفت علاء ثابت رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، إلى أن بيت العائلة المصرية في ألمانيا سيقدم وجبات لأبناء الجالية المصرية الوافدين على مقر السفارة المصرية في برلين للإدلاء بأصواتهم.

أمريكا

وأكد المهندس طارق سليمان رئيس النادي المصري بالولايات المتحدة الأمريكية، تخصيص حافلات لنقل أبناء الجالية المصرية للمشاركة في الاستفتاء، كما تم طباعة شعارات داعمة للتعديلات الدستورية على العديد من المنسوجات منها "التيشرتات" و"الكابات".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم