بالصور.. كلية الآداب بجامعة حلوان تنظم ملتقى الشعوب

 كلية الاداب جامعة حلوان تنظم ملتقى الشعوب 
كلية الاداب جامعة حلوان تنظم ملتقى الشعوب 

نظمت كلية الآداب بجامعة حلوان تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة «ملتقى الشعوب» بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبمشاركة ممثلي سفارات وهيئات العديد من الدول المختلفة بمصر.

 

واكد. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن الملتقى رسالة إلى العالم بأن الجامعات المصرية منارة للثقافات والحضارات والفنون وأن الجامعة تساهم فى نشر ثقافات الدول لتحقيق التواصل بين الحضارات من أجل العمل على تبادل الخبرات، وتوطيد أواصر المودة والترابط بين مختلف شعوب العالم، فاليوم لقاء محبة وتواصل بين العديد من الثقافات.

 

وأشار رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تضم طلاب من جميع شعوب العالم وهو مايسمح باتاحة الفرصة للمزج بين الثقافات والحضارات المختلفة بهدف واحد وهو العلم الذي يعد السبيل الوحيد للتطور، لأن من الأهداف الاستراتيجية للجامعة الانفتاح على الثقافات المختلفة للشعوب الأخرى لإثراء ثقافة الطالب المصرى بالثقافات الأخرى ومد جسور التعاون فى المجال الثقافى الذى لا ينفصل عن المجال التعليمي .

 

وأوضحت د. سهير عبد السلام عميد كلية الآداب أن ملتقى الشعوب يشارك به جميع أقسام اللغات بالكلية حيث يعبر كل قسم عن ثقافة الدولة التي يدرس لغتها من حيث الفنون والثقافة والعادات والتقاليد والأطعمة والملابس لكل شعب من الشعوب.

 

وتضمن الملتقي عددًا من الفقرات الفنية والغنائية والشعرية من تراث مختلف الدول المشاركة، إلى جانب عروض الزي والمأكولات الشعبية لتلك الدول، حيث يعد هذا اليوم فرصة حقيقة لإكساب الطلاب ثقافات جديدة من خلال عرض كل بلد أنشطتها والتراث الثقافي بها، مثل «الزي والمأكولات المشهورة لكل بلد والأعمال الفنية الخاصة».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم