محافظ البحيرة: كتلة المحافظة التصويتية تبلغ 3 ملايين و895 ألف ناخب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محافظ البحيرة هشام آمنه، إن البحيرة تتمتع بكتلة تصويتية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تبلغ 3 ملايين و895 ألفا ناخبا وناخبة، بنسبة 6.36 % من إجمالي عدد الناخبين على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن عدد الدوائر الانتخابية في المحافظة 716 مركزا انتخابيا، وعدد اللجان العامة 18 لجنة ، وعدد اللجان الفرعية 908 لجان، مشددا على رفع درجة الاستعداد لإجراء عملية الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور؛ للخروج بالاستفتاء بالشكل الذي يليق بالمحافظة.

جاء ذلك في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، خلال جولة المحافظ الميدانية لتفقد عدد من اللجان الانتخابية في مدينة دمنهور والتأكد من تمام جاهزيتها لاستقبال الناخبين في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور اعتبارا من صباح بعد غد السبت وحتى الاثنين المقبل.

ووجه محافظ البحيرة بضرورة التعاون والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية كل فيما يخصه ، مشيرا إلى أن المشاركة الإيجابية في تعديل بعض مواد الدستور واجب وطني على كل مصري ورسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من أهل الشر في الداخل والخارج.

وتفقد المحافظ مدرسة السيدة زينب الابتدائية ( لجنة واحدة ) ومدرسة الجمهورية الإعدادية بنات (لجنة واحدة) ومدرسة عمر كامل الوكيل الثانوية بنات ( لجنة واحدة ) ومدرسه الحديثة الإعدادية بنات (لجنتان).

واطمأن على توفير كافة سبل الراحة اللازمة للناخبين والقائمين على العملية الانتخابية ، موجها بتكثيف أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج المراكز الانتخابية وتوفير مظلات لانتظار الناخبين أمام المقار الانتخابية والتأكد من نظافة دورات المياه والنظافة العامة داخل وخارج اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها وتوفير وسائل إضاءة بديلة حال انقطاع التيار باللجنة.

وتأكد من توافر أماكن انتظار ودكك خاصة لكبار السن والمعاقين داخل فناء المدارس ووجود كرسى متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الإدارات الصحية مع التأكيد على اختيار موقع لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضي مراعاة لظروف كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وناشد جموع المواطنين بضرورة الخروج إلى صناديق الاستفتاء للتعبير عن صوتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي والمشاركة السياسية للنهوض بالوطن.


 

ترشيحاتنا