تعرف على تفاصيل إطلاق جائزة فاروق الباز لطلاب علوم عين شمس

 فاروق الباز يعلن عن إطلاق جائزة تحمل أسمه للتميز العلمى لطلاب كلية العلوم جامعة عين شمس
فاروق الباز يعلن عن إطلاق جائزة تحمل أسمه للتميز العلمى لطلاب كلية العلوم جامعة عين شمس

أعلن منذ قليل، د.فاروق الباز عن إطلاق جائزة تحمل اسمه لطلاب جامعة عين شمس بأسم «جائزة فاروق الباز للتميز العلمي»، حيث تقدم كل عام جائزة لأفضل باحث وأخرى لأفضل باحثة، معربًا عن فخره بتخرجه من جامعة عين شمس التي أهلته ليعمل بوكالة ناسا الفضائية بمستوى علمي مكافئ لأقرانه من مختلف دول العالم، ومضيفا أن حصول الطالب على شهادة التخرج من الجامعة تضعه على طريق العلم وخطواته الأولى لطريق ليس له نهاية.

 

وخلال اللقاء أكد د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة تشهد اليوم فعاليات مميزة؛ احتفالاً بختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2018 / 2019، حيث تشهد الجامعة إطلاق جائزة باسم العالم الدكتور فاروق الباز بقيمة 10 آلاف جنيه توزع سنويًا على أفضل طالبة وطالب في مجال العلوم.

 

وأضاف أن الجامعة ليست مكاناً للعلم فقط، إنها تتسع لممارسة كافة الأنشطة العلمية والرياضية والثقافية والترفيهية، وهو ما يخلق شخصية متوازنة قادرة على مواجهة الحياة.

 

ووجه د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حديثه لطلاب الكلية بمختلف أقسامها للعمل بجد وإبداع ومنافسة شريفة للحصول علي جائزة لا تقدر بقيمتها المالية ولكن بقدر مكانة العالم الجليل فاروق الباز الذي رفع اسم مصر على القمر. 

 

وأضاف أن الدكتور فاروق الباز قام بعمل وديعة بنكية ضمان استمرار الجائزة على مر الزمان.

 

وأنهى الدكتور فاروق الباز لقائه بحوار مفتوح من القلب مع طلاب الكلية كما تفقد خيم أنشطة جوالة كلية العلوم.

 

جاء ذلك بحضور د. محمد رجائي وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا و البحوث و د. أشرف عبد العاطي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أساتذة الكلية وحشد ضخم من طلاب الكلية.