وزير النقل يبحث مع السفير القبرصي دعم التعاون في مجال النقل البحري

وزير النقل يبحث مع السفير القبرصي بالقاهرة تدعيم التعاون بين الجانبين فى مجال النقل البحرى
وزير النقل يبحث مع السفير القبرصي بالقاهرة تدعيم التعاون بين الجانبين فى مجال النقل البحرى

التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير السفير القبرصي بالقاهرة خاريس موريتسيس لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين فى مجال النقل البحري، بحضور رئيس قطاع النقل البحري وقيادات وزارة النقل.

 

في بداية اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين والرغبة المشتركة في زيادة التعاون في النقل البحري، وتبادل الخبرات بين الموانئ المصرية والقبرصية. حيث تم مناقشة سبل وآليات تفعيل هذا التعاون و تفعيل الإتفاقيات التي تم إبرامها بين الجانبين "إتفاق التعاون الملاحي البحري 2006 ومذكرة التفاهم بين مينائي الأسكندرية ولماسول القبرصي 2015".

 

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير أن الوزارة، تولي أهمية كبرى لتطوير صناعة النقل البحري والأنشطة المرتبطة به مضيفا أن الوزارة تعمل على تطوير صناعة النقل البحري تتمثل في تفعيل دور الموانيء البحرية، وتطوير فرص الاستثمار والتوسع في الأنشطة اللوجيستية المرتبطة بالموانيء والمناطق الصناعية المحيطة بها، وتطوير منظومة النقل البحري باستراتيجية تتكامل مع الاستراتيجية العامة للدولة.

 

ولفت إلى أنه يتم حاليا إعداد مخطط شامل للموانئ اللحرية المصرية بالتعاون مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لوضع استرايجية لزيادة القدرة التنافسية بين الموانئ المصرية وتحقيق التكامل فيما بينها واتفق الجانبان على تفعيل اللجنة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في مجال سفن الكروز، وكذلك عقد اجتماع سنوي بين المختصين من الجانبين "المصري والقبرص" لدعم تفعيل المشروعات المشتركة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم