«القومي للجودة» يوقع برتوكول تعاون مع اتحاد المستثمرات العرب

المعهد القومي للجودة
المعهد القومي للجودة

وقع المعهد القومي للجودة بروتوكول تعاون في مجال التدريب والاستشارات الفنية مع اتحاد المستثمرات العرب؛ لنشر مبدأ ثقافة الجودة وأهميتها.

 

وجاء توقيع البرتوكول على هامش مؤتمر"الجودة وإستراتيجية مصر 2030" الذي نظمه المعهد القومي للجودة تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفي مدبولي.

 

ووقع البروتوكول اللواء الدكتور محمد عثمان رئيس المعهد القومي للجودة، ود. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، وصرح اللواء الدكتور محمد عثمان رئيس المعهد القومي للجودة، أن توقيع البروتوكول جاء في إطار تكليفات من القيادة السياسية بدعم منظمات المجتمع المدني الجادة لنشر ثقافة الجودة وحماية المستهلك في مصر والوطن العربي، كما يتناسب مع أهداف المعهد الذي أنشئ بقرار من رئيس الجمهورية لإصدار المواصفات الخاصة بالجودة.

 

وقال عثمان، إن البروتوكول يساهم في عدة نقاط من بينها، التعاون المشترك بين المعهد والاتحاد وسبل الاستفادة من مفاهيم وأنشطة الجودة فى مصر فى كافة قطاعات الإنتاجية والخدمية والتجارية والتعليمية وبما يتوافق مع المعايير والنظم الدولية والعالمية.

 

وأعلن عثمان، أن المعهد يقدم مواصفات ومعايير الجودة في كافة القطاعات بما يشمل التعليمية والخدمية مشيرا إلى أنه الفترة المقبلة ستشهد صدور العديد من معايير الجودة لأول مرة حيث يقوم المعهد بإعداد المواصفات الخاصة بجودة الخدمات المقدمة لذو القدرات الخاصة، ودار الأيتام والمسنين والتي سيتم الانتهاء منها قريبا.

 

ومن جانبها صرحت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وأمين عام السياسات والتخطيط الاستراتيجي بحزب مستقبل وطن القاهرة الجديدة ورئيس جمعية سيدات الأعمال للتنمية عقب التوقيع أن البروتوكول يأتي لتفعيل دور الاتحاد في أن يكون للمرأة العربية دور حقيقي في العملية الاستثمارية، مشيرة إلى أن تفعيل البروتوكول سيدعم توجه الدولة و المعهد القومي للجودة لإدخال مفهوم الجودة في قطاعي الصناعة والتجارة، كما أنه سيساهم في خلق شراكة إستراتيجية مع المعهد و نشر الثقافة والمعرفة الخاصة بجودة الخدمات المقدمة.

 

وأشارت إلى أن اتحاد المستثمرات العرب وقع البروتوكول إيمانا بأهمية التنمية الثقافية والتعليم والتدريب في النهضة الاقتصادية و التنمية البشرية،حيث انه من خلال البروتوكول يقدم الاتحاد دورات تدريبية تراعى معايير الجودة العالمية المعتمدة من المعهد.