وزير التعليم لطلاب «تحدي القراءة العربي»: شرفتوا مصر

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين  شاركوا في مسابقة تحدي القراءة العربي، لهذا العام، والذين قارب عددهم 10 ملايين طالب وطالبة.

 

وأوضح أن هذه المشاركة دليلًا على أن أولاد مصر لايزالون بخير رغم كل المشككين، موجها كلمة لكل الطلاب الذين شاركوا في تحدي هذا العام قائلا: "شرفتوا مصر وشرفتوا وزارة التربية والتعليم أنتوا تستحقوا مجهودنا جميعا".

 

جاء هذا خلال كلمته بالحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي للعام الرابع على التوالي 2018/ 2019، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأضاف شوقي: أنه عندما كان صغيرا لم يكن هناك مسابقة تحثه على القراءة ولكنه اتخذ من والده وجده قدوة في حبهم للقراءة والاطلاع: "جدي كان بيديني كتاب هدية بدل اللعبة، قريت قبل سن 8 سنين لبديع الزمان الهمزاني".

 

وأكد شوقي أن بناء الحضارة لا يكون إلا بالشعوب ومن خلال العلم لانه السبيل الوحيد للنهوض بأي دولة، لافتا إلى دور التعليم الرقمي الذي توليه وزارة التربية والتعليم أهمية كبرى ترجمتها في إنشاء بنك المعرفة المصري، مضيفا أن الوزارة تستعد لتزويد بنك المعرفة بالكتب لتسهيل مشاركة أكبر عدد من الطلاب بتحدي القراءة العربي خلال السنوات المقبلة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم