الجنايات: براءة متهمين في قضية «تصنيع الأسلحة والذخيرة»

المستشار مصطفى جودة
المستشار مصطفى جودة

أصدت محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة 11، برئاسة المستشار عادل مندور، حكمها بالبراءة بحق المتهمين "م.ع، م.د، م.م"، في القضية المعروفة إعلاميًا بتصنيع الأسلحة النارية لإمداد جماعة الإخوان بالذخيرة والمتفجرات يدوية الصنع المتداولة خلال السنوات الماضية.

 

وكانت المحكمة قد تداولت جلسات المحاكمة ببراءة المتهمين عما أسند إليهم من اتهامات.

 

وجاء ذلك لما أثاره دفاع المتهمين برئاسة المستشار مصطفى جودة، ومعه كلا من كريم عادل سيد وإسلام رفاعي ومحمود البوشي ومحمد فضل.

 

وتناول دفاع المتهمين في بداية دفاعه، عدم ملائمة ما وصفته النيابة العامة بالإتجار في الأسلحة النارية محلية الصنع والذخيرة تعويلا على تحريات المباحث وتقارير الأمن الوطني المدرجة في الأوراق وأنها غير ملائمة لهذه الواقعة.

 

كما المستشار مصطفى جودة رئيس هيئة الدفاع، قد دفع بعدم السيطرة المادية على مكان تصنيع الأسلحة.

 

كما دفع ببطلان جميع التحريات الواردة من الأمن الوطني لسطحيتها وانعدامها لعدم سرد أي تاريخ اجرامي للمتهمين كما دفع بالانتفاء وانقطاع صلة المتهمين وعدم وجود أي من المتهمين في حالة من حالات التلبس المنصوص عليها في المادة  30 و34 من قانون الإجراءات الجنائية أو ضبطهم حائزين أو محرزين لتلك الأسلحة والذخيرة بشكل مباشر وتناقض تحريات المباحث مع تقارير الأمن الوطني وعدم ثبوت تلك الواقعة أعملالا لنص المادة 304 الفقرة الأولى من قانون الاجراءات الجنائية.

 

 وفي النهاية، اطمئنت المحكمة لما أثاره الدفاع وتشككت في اسناد الاتهام وأصدرت حكمها ببراءة المتهمين عما أسند أليهم من اتهامات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم