3 تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة في «الاستفتاء على الدستور»

3 تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة في «الاستفتاء على الدستور»
3 تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة في «الاستفتاء على الدستور»

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن تقديم التسهيلات اللازمة لذوى الإعاقات المختلفة في لجان الاستفتاء على الدستور، مؤكدة أن رئيس الهيئة أبدى تعاونا كبيرا في هذا الشأن.

 

ووعد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، خلال مؤتمر الإعلان عن موعد الاستفتاء على الدستور، بتوفير الهيئة ما في استطاعتها لمساعدة ذوي الإعاقة، لتيسير العلمية الانتخابية لكي لا يتم حرمانهم من ممارسة حقوقهم، لافتًا إلى أنه سيتم تخصيص لجان في الدور الأرضي لذوى الاحتياجات الخاصة لتسهيل الإدلاء بأصواتهم.

 

وتابع: وتتمثل التسهيلات في أن تكون اللجان الانتخابية الفرعية في الدور الأرضي لتسهيل المشاركة لأصحاب الإعاقات الحركية، إضافة إلى توفير ملصقات تحمل إرشادات بلغة الإشارة لتسهيل مشاركة الصم، لافتا إلى أنه عرض على رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نموذجا قابلا للتنفيذ، يسهل مشاركة المكفوفين، من خلال طرح ورقة اقتراع مكتوبة بطريقة «برايل»، وهو الأمر الذي قد يجرى تطويره لاحقا.

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، منذ قليل، عن موعد التصويت علي التعديلات الدستورية في الداخل والخارج، بعد موافقة مجلس النواب على التعديلات الدستورية.


 
وأكدت الهيئة أنه تم تحديد أيام ١٩، ٢٠ ،٢١ أبريل لدعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج، في حين تبدأ إجراءات الاستفتاء بالداخل أيام ٢٠، ٢١ ،٢٢ أبريل.

ترشيحاتنا