« محمد سعد الدين» رئيساً لمنتدى الاستثمار المصري الإفريقي

الدكتور محمد سعد الدين رئيساً لمنتدى الاستثمار المصري الإفريقي
الدكتور محمد سعد الدين رئيساً لمنتدى الاستثمار المصري الإفريقي

أعلنت مؤسسة الحلم الإفريقي 2063 عن إطلاق منتدى الاستثمار المصري الإفريقي برئاسة محمد سعد الدين أحد كبار المستثمرين في القارة السمراء في مجال الطاقة.

وقال الدكتور محمد سعد الدين، في تصريحات صحفية، صباح اليوم، الخميس، بان هدف المنتدى الرئيسي، هو مساندة الدولة المصرية في تذييل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين الراغبين في أية معاملات سواء تجارية أو صناعية مع دول القارة السمراء، ومحاولة توفير المعلومات اللازمة عن فرص الاستثمار الواعدة هناك، مع إيجاد وسائل متعددة للتغلب على كافة التحديات التي تواجه المستثمرين المصريين.

وأوضح، بأن ما سيقوم به المنتدى يتوافق وخطة القيادة السياسية في مصر في التواجد في القارة السمراء، للاستفادة من كافة الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر والقارة السمراء، وزيادة التبادل التجاري والاستثماري مع إفريقيا، مشيرا بأن توجه الدولة مؤخرا بإنشاء صندوق لضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا برئاسة وزيرة الاستثمار سحر نصر، يعتبره المستثمرين حلمُ طال انتظاره، وسيدفع بقوة رجال الأعمال المصريين للتواجد باستثماراتهم في الدول الإفريقية.

وحصل سعد الدين، على دكتوراه في إدارة الأزمات، كاشفا عن امتلاكه كافة الحلول التي يساعد بها المستثمرين الجادين، والراغبين في الاستثمار في إفريقيا، كما لديه حلول قابلة للتطبيق للتغلب على ما يواجهه المصريين من تحديات في إفريقيا.

ودشنت مؤسسة الحلم الإفريقي مؤتمرها الأول، أمس، بأحد فنادق القاهرة، بحضور العالم المصري الكبير فاروق الباز، وسط تمثيل دبلوماسي، بحضور 20 سفيرًا إفريقيًا و100 شخصية من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والبرلمانيين والسياسيين، ورؤساء بعض الجاليات الإفريقية، لدعم التواجد المصري في القارة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم