بدء فعاليات الحفل الختامي لمسابقة «تحدي القراءة العربي»

منى الشاذلي
منى الشاذلي

بدأت منذ قليل فعاليات الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي للعام الرابع على التوالي، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.


بدء الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة، ويتولى تقديم الحفل الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي، التي عبرت في بداية صعودها على المسرح عن سعادتها بوجود طلاب في مصر اتخذوا من القراءة طريقا لهم.

 

وقد شارك في المسابقة من مصر هذا العام  9 مليون و424 ألفًا و374 طالبًا على مستوى الجمهورية، حيث تمت التصفية الأولى على مستوى المدارس والإدارات التعليمية، وكذلك التصفية الثانية على مستوى المديريات التعليمية وأسفرت عن فوز 1188 طالب وطالبة بمعدل 44 طالب وطالبة من كل مديرية، وتم عقد التصفية النهائية على مستوى الجمهورية لـ 648 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية بمعدل 24 طالب وطالبة من كل مديرية.

 

وتهدف المسابقة إلى زيادة الوعي بأهمية القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد وتوسيع المدارك، وتحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلاب لزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة، وتعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب منذ صغرهم، وتوسيع آفاق تفكيرهم، يأتي ذلك تماشيًا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2019 عامًا للتعليم، واتساقًا مع فلسفة نظام التعليم الجديد الذي يهدف إلى بناء الشخصية المصرية.

 

ويشهد الحفل الختامي، الذي سيقام بمسرح المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، إعلان أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي، والتي انطلقت فعاليات التصفيات النهائية لها في الفترة من 31 مارس 2019 إلى 2 أبريل الحالي، بمشاركة 27 مديرية تعليمية.