باستثمارات 200 مليون جنيه

وزيرة البيئة تفتتح أكبر مصنع لإدارة المخلفات بالعين السخنة

وزيرة البيئة تفتتح أكبر مصنع لإدارة المخلفات بالعين السخنة
وزيرة البيئة تفتتح أكبر مصنع لإدارة المخلفات بالعين السخنة

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ومحافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر والمهندس حسين منسي مصنع جيوسايكل لإدارة المخلفات باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح بذلك أكبر مصنع فى منطقة الشرق الأوسط.

ويقوم المصنع باستقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالي الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

ويعمل المصنع بطاقة إنتاجية 400 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع للأسمنت بالعين السخنة ليدخل في عملية التصنيع.

وقال حسين منسي، الرئيس التنفيذي للمصنع إن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمي فهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه قد وجدت طريقها للحل وأخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدي.

وأضاف يأتي افتتاح مصنع جيوسايكل مصر بالعين السخنة تماشياً مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء ومع جهود وزارة البيئة في خلق مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات والمشروعات الإستراتيجية ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وتشجيع القطاع الصناعي على استخدام الطاقة الحيوية والنظيفة للحفاظ على البيئة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم