الإعلان عن الفائزين بجائزة عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية.. الأحد

الراحل الخال عبد الرحمن الأبنودي
الراحل الخال عبد الرحمن الأبنودي

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، بالتعاون مع مؤسسة حسن راتب للإبداع والابتكار، حفلاً للإعلان عن الفائزين بجائزة "عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية"، وذلك يوم الأحد الموافق 21 إبريل 2019 في تمام الساعة السادسة مساءً.

 

يحضر الحفل الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور حسن راتب، والإعلامية نهال كمال، ونخبة من المثقفين والأدباء والشعراء.

 

ويبدأ الحفل بكلمات الترحيب وبعض الأبيات الشعرية للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، مع إلقاء الضوء على أهم أعمال الأبنودي والتعريف بسيرته.

 

وسيتم توزيع شهادات التقدير على المعلن عنهم بالقائمة القصيرة، ثم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى وتوزيع الجوائز.

 

وكانت مكتبة الإسكندرية قد أعلنت عن انطلاق الجائزة في إبريل 2018 في حفل كبير، وبدأت بتلقي الأعمال المشاركة بمقرها في بيت السناري بالقاهرة في الفترة من أول أكتوبر 2018 وحتى نهاية يناير 2019. وعملت لجنة المسابقة على تقييم الأعمال بنظام الدرجات؛ من أصل 400 درجة، وأعلنت عن القائمة القصيرة في 11 ابريل 2019 بعد اعتمادها من قبل السيد الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي.

 

وقد اشتملت القائمة على تسعة دواوين شعرية وثلاث دراسات نقدية.

 

ويذكر أن هذه هي الدورة الأولى للجائزة التي تنقسم إلى فرعين، الفرع الأول لجائزة الشعر العامية، ويتطلب أن يكون الديوان مطبوعًا وبالعامية المصرية، أما الفرع الثاني للجائزة فهو في الدراسات النقدية، ويتطلب أن تناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية في شعر عبد الرحمن الأبنودي.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم