إحالة أوراق مزارع لفضيلة المفتي بتهمة القتل العمد بالمنيا

إحالة أوراق مزارع لفضيلة المفتي بتهمة القتل العمد بالمنيا
إحالة أوراق مزارع لفضيلة المفتي بتهمة القتل العمد بالمنيا

قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عمر شاهد وعضوية كلا من المستشارين مصطفى عبد الواحد ووائل شعبان وأمانة سر علي حسن ومحمد مصطفى، بإحالة أوراق مزارع إلى فضيلة المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي نحو توقيع عقوبة الإعدام بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحددت جلسة اليوم الخامس من دور يونيو للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهم .

وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2016 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغ عن جريمة قتل بمركز سمالوط وبعمل التحريات التي قامت بها أجهزة الأمن تبين قيام المتهم "محمد .ص .غ" بقتل "محمد .ف.ع" مزارع وكشفت التحريات أن المتهم استدرج المجنى عليه على اثر خلافات ماليه بينهما، إلى الزراعات وأعد لذلك سلاح ناري وأداة حادة وعصا.

وفور وصول المجني عليه حدثت مشاده بينهما قام على إثرها المتهم بإطلاق النار على المجنى عليه وبعد ذلك كال آلية الضرب بالعصا إلا أنه لم يفارق الحياه ،فقام المتهم بطعنه عدة طعنات حتى فارق الحياة وعلى الفور قام المتهم بالقاء المجنى عليه فى مصرف واستولى على حافظة نقوده ولاذ بالفرار.

تم إحالة القضية إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق والتي اعترف فيها المتهم بقتل المجني عليه مع سبق الاصرار والترصد ، واحالتها الى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم