وزيرة البيئة ومحافظ السويس يفتتحان مصنع تدوير المخلفات بالسخنة

وزيرة البيئة ومحافظ السويس ورئيس الشركة خلال الافتتاح
وزيرة البيئة ومحافظ السويس ورئيس الشركة خلال الافتتاح

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، يرافقها الواء عيد المجيد صقر محافظ السويس، مصنع انتاج الوقود البديل من المخلفات الزراعية البلدية، بشركة لافارج لمواد البناء بالسخنة، واستخدام الطاقة بديلا للوقود البترولي، وذلك بحضور والمهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر.

 

 

وعقب الافتتاح قدم مسؤولي الشركة عرض مرئي عن المصنع الجديد، باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح أكبر مصنع في مجموعة لافارچ هولسيم العالمية لحلول ومواد البناء، والتي بدأت العمل في مصر عام 2011.

 

 

وقال المهندس حسين منسي، إن المصنع يستقبل المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية غير الخطرة كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالي الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

 

 

وأضاف المهندس "منسي" في كلمته أن المصنع بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنويا لتوفير الوقود البديل في شكله النهائي، ويتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت بالسخنة ليدخل فب عملية التصنيع.

 

 

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمي وهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها، ووجدت تلك المخلفات طريقها للحل، بينما تكمن المشكلة في المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير.

 

 

واستطرد أن افتتاح مصنع تدوير المخلفات لإنتاج طاقة بديله، يأتي تماشيا مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء، وذلك بالتنسيق وزارة البيئة للمساهمة في إيجاد مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم