اليوم المؤتمر السنوي لأمراض الكبد بطب كفر الشيخ

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

تنظم كلية الطب بجامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، المؤتمر السنوي لامراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية بمشاركة أساتذة الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بكليات طب قصر العيني والإسكندرية وطنطا والزقازيق والمنصورة وحلوان ومعهد الكبد القومي بالمنوفية ومستشفى القبة العسكري ومعهد تيودور بلهارس ومعهد طب البلاد الحارة بالقاهرة معهد أبحاث الكبد بكفر الشيخ.

وقال د.إبراهيم عامر مدرس الكبد والجهاز الهضمي وسكرتير المؤتمر إن الجلسات العلمية للمؤتمر ستناقش أحدث مستجدات العلاج والتشخيص والتحديات التي تواجه مرضى الكبد والجهاز الهضمي، كما تتناول كيفية التعامل مع مريض التليف الكبدي وسرطان الكبد.

وأحدث المستجدات في علاج الفيروسات الكبدية ..والجديد في علاج أمراض الجهاز الهضمي.

وأوضح د.حسن الباتع أستاذ الكبد والجهاز الهضمي ومقرر المؤتمر أن فاعليات المؤتمر تتضمن ورش عمل لمناظير الجهاز الهضمي مع بث حي من غرف المناظير إلى قاعات المحاضرات بالإضافة الى إجراء عدد من حالات المناظير المرارية ومناظير الموجات فوق الصوتية.

وشهد يوم أمس الأربعاء انعقاد ورشة عمل لمناظير الجهاز الهضمي مع بث حي من غرف المناظير إلى قاعات المحاضرات شارك فيها خبراء واساتذة الكبد والجهاز الهضمى تمهيدا لعقد المؤتمر الرئيسي اليوم الخميس.


وأكد د.ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ على اهتمام الجامعة بالبحث العلمي، موضحا أن الندوات والمؤتمرات وورش العمل فرصة مهمة لإلتقاء الأجيال العلمية وتبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء، للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مشيرا إلى حرص الجامعة على تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب المستمر لينعكس ذلك على طلاب الجامعة وخريجيها وطلاب الدراسات العليا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم