«بعد الخميس» أول فيلم كوميدي سعودي مصري إماراتي

«بعد الخميس» أول فيلم كوميدي سعودي مصري إماراتي
«بعد الخميس» أول فيلم كوميدي سعودي مصري إماراتي

بدأ المخرج السعودي حيدر سمير الناصر، تصوير الفيلم السينمائي "بعد الخميس"، والذي يضم عدد من فناني الدراما والسينما من 5 جنسيات هي "مصر والسعودية والإمارات ولبنان وسورية"، بالإضافة إلى مشاركة المطرب العراقي محمود تركي في الفيلم بالغناء.

 

ويشارك في بطولة الفيلم، من مصر طلعت زكريا، ومن السعودية عبد الله الجميري، وميلا الزهراني ومحمد هاشم، ومن الإمارات منصور الفيلي وبلال عبد الله وعلي تميمي وجيهان أنور، ومن لبنان داليدا خليل،ومن سورية بسام علي.

 

قال مدير الشركة المنتجة للفيلم أمير الأشمل، إن الفيلم هو الأول على صعيد الإنتاج الكوميدي للسينما، ولأول مرة يجتمع بها فنانو الكوميديا من مصر والسعودية والإمارات في عمل سينمائي كوميدي، موضحا أهمية السينما في الخليج حاليا، وخاصة بعد الأنباء عن افتتاح دور سينما جديدة في السعودية.

 

وأضاف أن أماكن تصوير الفيلم ستكون في أبو ظبي وضواحيها، وكذلك مدينة العين، كما يضم الفيلم مشاهد في البحر وفي الصحراء.

 

وأشار إلى أن مدينة أبو ظبي الإنتاجية، تدعم الأعمال الفنية والفنانين والمخرجين والمنتجين، وتقدم لهم كافة التسهيلات من أجل إنجاح أي عمل فني في المدينة الإنتاجية.

 

 

وقال مخرج الفيلم حيدر سمير الناصر، إن الفيلم كوميدي اجتماعي مختلف وغير تقليدي، فهو تربوي حديث من جهة ويثبّت العادات والتقاليد من جهة أخرى، ويلامس مشاعر الجيل الجديد بصورة جديدة ومعاصرة.

 

وأكد أن الفيلم سيسهم في نقل السينما الخليجية لمنافسة العالمية، مشيرا إلى أنه في فيلمه لا يقدم سينما خليجية وحسب بل عربية شاملة بمشاركة فنانين من 5 دول.

 

وتدور فكرة الفيلم حول شقيقين شابين تربيان تحت جناح أب ثري، ويعيشان الرفاهية واللامبالاة، وقبل أن يتوفى الأب يوصي شقيقه أن يراعي ولديه ويعتم بهما ويعلمهما الحياة من باب آخر غير الرفاهية.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم