مطار القاهرة يخصص لجنتين للاستفتاء على التعديلات الدستورية

لجنة الاستفتاء علي الدستور بمطار القاهرة
لجنة الاستفتاء علي الدستور بمطار القاهرة

أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي استعداداتها لاستقبال الاستفتاء على الدستور، حيث تم تدشين لجنتين مجهزتين بشتى وسائل الراحة، ومن المقرر أن تفتح اللجنتان أبوابهما أمام الركاب، وكذلك العاملين بالمطار، خاصة المغتربين من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

 

وقالت مصادر بالمطار إن شركة الميناء برئاسة المهندس أحمد فوزي انتهت من تدشين الخيام الأولى أمام مبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، والثانية أمام الصالة الموسمية للحج والعمرة مباشرة بجوار ميني الركاب 3 ، للتيسير على الركاب والعاملين للإدلاء بأصواتهم، كما سيتم توفير أوتوبيسات مجانية لنقل الركاب والعاملين التي ترغب في التصويت، ومن المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط ملحوظ لقيادات الشركات التابعه لوزارة الطيران المدني، لحث العاملين علي المشاركة في الاستفتاء والإدلاء بأصواتهم حرصا على اتمام الاستحقاق الدستوري.

 

وشهدت الطرق المؤدية إلى مطار القاهرة الدولي، وداخل صالات السفر والوصول، انتشار لعدد من لافتات التوعية التي تحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فيما أعلنت النقابات العمالية بقطاع الطيران المدني، عن تأييدها للتعديلات الدستورية، عبر لافتات « انزل شارك.. واعمل الصح» لحث العاملين علي المشاركة في الإستفتاء.

 

يذكر أن عدد المراكز الانتخابية للاستفتاء على الدستور يبلغ 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف.