ليلى علوي تحتفل باليوم العالمي للتراث بالأقصر.. اليوم

ليلى علوي
ليلى علوي

أعلنت الفنانة ليلى علوي عن مشاركتها اليوم الخميس 18 ابريل، في الاحتفال باليوم العالمي للتراث بانضمامها لوفد وزارة الاثار بصحبة الدكتور خالد العناني وزير الاثار في الأقصر.

نشرت ليلى علوي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» صورة لها بمعبد الكرنك قائلة :" بكرة ١٨ ابريل الاحتفال باليوم العالمي للتراث هاكون مع الوفد الاثري والكشفي العالمي اللي بيضم د خالد عناني وزير الاثار لمدينة الاقصر والعميد ايمن الشريف رئيس المدينة وغيرهم من الشخصيات العامة والمهتمة بتراث الاثار المصري والعالمي".

وأضافت علوي :" الوفد هايقوم بزيارة لمدينة الاقصر المصرية الجميلة ذات التراث الانساني الخالد والطبيعة الاستثنائية، الاحتفال ده هايتم من خلاله الكشف عن مقبرة جديدة لسيدة من اشهر سيدات العصر الفرعوني وكذلك الاعلان عن الانتهاء من ترميم تمثال رمسيس الثاني الجديد".

وأشارت :" هاتتضمن الزيارة تفقد مشروع طريق الكباش العالمي اللي بيتم التجهيز ليه حاليا بشكل ضخم وبمواصفات عالمية علشان يتم افتتاحه في القريب العاجل .. استنوا تفاصيل اكتر مهمة انا سعيدة جدًا وان شاء الله يوم ممتع".

يشارك في الاحتفالية سفراء عدد من الدول   منهم سفراء البحرين،  و التشيك، وأذربيجان، وكازاخستان ، وكولومبيا،، وتشيلي، والكونغو، والدومينكان،  وبعض سفراء الدول الأفريقية من الكاميرون  ومالي وناميبيا وزيمبابوي ومالاوى، و مديرة المكتب الثقافي لليونسكو في مصر وليبيا والسودان،  وعددا من الشخصيات العامة و نواب البرلمان و البعثات الاثرية الأجنبية العاملة بالأقصر.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الاحتفال ايضا افتتاح معبد الآوبت بعد ترميمه و جولة في معابد الكرنك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم