بحضور نجوم الفن والرياضة.. مؤتمر حاشد لتأييد التعديلات الدستورية في الدلنجات

نجوم الفن والرياضة يروجون للتعديلات الدستورية
نجوم الفن والرياضة يروجون للتعديلات الدستورية

شهد عدد من نجوم الفن والرياضة ورجال القانون، المؤتمر الحاشد الذي أقامه اللواء أشرف المقرحي مساعد وزير الداخلية الأسبق بمدينة الدلنجات، لدعم التعديلات الدستورية، وحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء تحت عنوان "نحو مستقبل أفضل".

حضر المؤتمر الفنان طارق دسوقي، والكابتن جمال عبد الحميد لاعب المنتخب السابق، ود. محمد عبد اللاه رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، ود. محمد باهي أبو يونس أستاذ القانون الدستوري وعضو لجنة التعديلات الدستورية، وعميد حقوق الإسكندرية الأسبق، وحسين أبو صدام نقيب الفلاحين، والكاتب الصحفي محمد معوض.

بدأ المؤتمر الذي شهده عدد كبير من أهالي الدلنجات والقرى المجاورة، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، بالوقوف حدادًا على أرواح شهداء الوطن من أبناء الجيش والشرطة.

وأكد اللواء أشرف المقرحي، أن المشاركة في الاستفتاء على الدستور واجب وطني تعكس الروح الوطنية التي يتمتع بها أبناء الدلنجات وحرصهم على المشاركة السياسية للنهوض ببلدنا الحبيب، مشيرًا إلى أهمية تلك التعديلات من أجل تثبيت دعائم الدولة، واستكمال المشروعات العملاقة لتنطلق مصر إلى المستقبل على أساس سليم.

واستعرض د. محمد باهي أبو يونس، المواد الدستورية المقرر تعديلها وتقديم شرح وافٍ لها، وتوضيح مدى أهميتها لصالح مستقبل الوطن وإعلاء شأنه، وعلى رأسها تعديل مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات، مؤكدًا أن الدساتير التي تكتب عقب الثورات لا تستمر طويلا، وأن التعديل مبدأ دستوري عالمي وليس بدعة مصرية كما يتردد، وأن المعيار ليس في مدد الرئاسة ولكن الكفاءة والإنجاز.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم