فيديو| جيلان علام :مصر تزيد سنويًا بحجم سكان دولة

السفيرة جيلان علام مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفيرة جيلان علام مساعد وزير الخارجية الأسبق

قالت السفيرة جيلان علام، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المرأة تشكل 51% من المجتمع المصري، وتحديد كوتة لها في مجلس النواب بنسبة 25%، وفقًا للتعديلات الدستورية الجديدة، يعتبر إنجازًا كبيرًا، منوهة أن دعم القيادة السياسية للمرأة يمهد الطريق لالتزام كافة مؤسسات الدولة بدعم المرأة.

وأضافت "جيلان"، خلال لقائها مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، اليوم الأربعاء، أن الحياة السياسية للمرأة حدث بها طفرة كبيرة الفترة الأخيرة، وهذا واضح من حرصها على المشاركة في الانتخابات المختلفة، معقبة: "لازم نقدر ونثمن عاطفة المرأة المصرية تجاه الانتخابات".

وأوضحت مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر تزيد كل سنة بنسبة تتراوح ما بين 3 لـ4 ملايين، قائلة: "مصر بتزيد كل سنة بحجم دولة، في دول أوربية عدد سكانها مش 3 مليون".

وأشارت "علام" إلى أن الزيادة السكانية ناتجة من ثقافة المجتمع الخاطئة، ومحاربة هذه الزيادة لا يكون إلا من خلال وضع خطة مشتركة بين الجهاز القومي للسكان، والجهاز القومي للمرأة، للوصول إلى المرأة والرجل على حد سواء، وإقناعهما بأهمية تنظيم النسل، معقبة: "أينعم الولاد عزوة، لكن الأهم النوعية". 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم