فيديو| «بداية مجنونة ونهاية أكثر جنونا».. توتنهام لنصف نهائي الأبطال والسيتي يودعه

صورة من رويترز
صورة من رويترز


فشل نادي مانشستر سيتي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من الفوز على توتنهام بنتيجة 4-3، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على ملعب «الاتحاد»، في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وصعد توتنهام إلى دور نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 4-4 بمجموع المباراتين، ليستفيد بقاعدة الهدف بهدفين خارج الديار، بعدما انتصر في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

شهدت المباراة إثارة كبيرة منذ الدقائق الأولى وتغيرت النتيجة أكثر من مرة، حيث افتتح رحيم سترلينج التسجيل للسيتي في الدقيقة 4، قبل أن يقلب توتنهام النتيجة عن طريق سون هيونج مين بتسجيله هدفين في الدقيقتين 7 و10، وقلب السيتي الطاولة مرة أخرى بتسجيل هدفين عن طريق بيرناردو سيلفا في الدقيقة 12، وسترلينج في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني، سجل المهاجم سيرجيو أجويرو الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 59، قبل أن يسجل المهاجم فيرناندو لورينتي الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 74.

واستمرت الإثارة حتى قبل نهاية اللقاء بثواني قليلة، حيث سجل سترلينج هدف الصعود للسيتي في الدقيقة 91، لنطلق اللاعبين في الاحتفال المجنون مع الجماهير، إلا أن تقنية حكم الفيديو ألغت الهدف بداعي التسلل ليودع السيتي دوري الأبطال.

"سترلينج" سجل الهدف الأول في الدقيقة 4، من تمريرة وصلت إليه داخل منطقة الجزاء في الجهة اليسرى الذي بدوره سدد كرة متقنة مرت على يسار الحارس هوجو لوريس.


وعدل سون النتيجة لتوتنهام في الدقيقة 7، من تمريرة وصلت إليه على حدود منطقة الجزاء، الذي بدوره سدد كرة قوية اصطدمت بالحارس إيدرسون ومرت لداخل الشباك.

وعزز سون النتيجة بالهدف الثاني للسبيرز في الدقيقة 10، من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت على يسار إيديرسون لداخل الشباك.

وسجل بيرناردو سيلفا، هدف التعادل للسيتي في الدقيقة 12، من هجمة مرتدة بقيادة سيرجيو أجويرو الذي مرر الكرة إلى سيلفا داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة ارتطمت في قدم مدافع توتنهام وتدخل الشباك.

وأحرز سترلينج الهدف الثالث للسيتي، من تمريرة عرضية متقنة عن طريق كيفين دي بروين من الجهة اليمنى، استقبلها ستيرلينج بلمسة متقنة داخل المرمى شبه الخالي.

وعزز أجويرو النتيجة للسيتي بالهدف الرابع في الدقيقة 60، من تمريرة سحرية عن طريق دي بروين الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب ومر من لاعبي توتنهام الواحد تلو الآخر ليمرر بينية رائعة إلى أجويرو الذي سددها مباشرة إلى داخل شباك الحارس هوجو لوريس.

فيرناندو لورينتي، سجل الهدف الثالث للسبيرز في الدقيقة 74، من ركلة ركنية من الجهة اليسرى، نفذها كيران تريبيير عرضية لداخل منطقة الجزاء ولعبها ليورينتي مرت على يمين الحارس إيدرسون لداخل الشباك.

وتأهل توتنهام إلى دور نصف النهائي لمواجهة آياكس الهولندي، الذي صعد على حساب يوفنتوس الإيطالي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم