مقومات النجاح في ندوة بـ«الطيران المدني»

الفرريق يونس المصري
الفرريق يونس المصري

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الطيران المدني، ندوة بعنوان "مقومات النجاح" بقاعة المؤتمرات الكبرى  بالوزارة، تحت رعاية الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني.

ألقت الندوة الدكتورة جهاد إبراهيم النائبة بمجلس النواب وخبير التنمية البشرية الدكتور بسام الخوري، بحضور عدد كبير من العاملين بقطاع الطيران المدني.

وفي بداية الندوة قدمت الدكتورة جهاد الشكر والتقدير لوزير الطيران على تكريمها في الاحتفال بعيد الأم، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعد أكبر تقدير لها في حياتها.

وتحدثت النائبة عن قصة كفاحها ونجاحها في الحياة العملية والاجتماعية رغم كافة التحديات التي واجهتها  حتى أصبحت نموذج يحتذى به فهى بطلة مصر في السباحة وعضو هيئة تدريس بجامعة عين شمس وكذلك عضواً بالبرلمان المصري، كما أكدت على  ضرورة تغيير الثقافة المجتمعية تجاه متحدي الإعاقة وأصحاب الهمم مضيفة  بأن التنمية البشرية هي تنمية للروح والعقل والفكر.

وأشار الدكتور بسام الخوري، إلى دور مصر ألهام ومكانتها الرائدة في الوطن العربي وأن شعبها من أكرم شعوب العالم، حيث إن مصر تمتلك طاقات شبابية واعدة وقادرة على صنع غد أفضل.

وأكد الخوري، أن المجتمع يجب أن يغير نظرته لمتحدي الإعاقة لأنهم أثبتوا للجميع أنهم قادرين على تحدي الواقع وأنهم يستطيعون فعل كل شيء عندما تصور البعض أنهم عاجزون عن فعل أي  شيء، موضحة أن مفهوم النجاح ومقوماته يكمن بداخل الإنسان ولا يتحقق إلا بالإرادة والعزيمة القوية للوصول إلى السعادة الحقيقية وتغيير واقعه رغم كل الصعوبات إلى مستقبل ناجح.