بالصور| القصة الكاملة لأزمة «تقليم أشجار جاردن سيتي»

القصة الكاملة لتقليم أشجار «جاردن سيتي»
القصة الكاملة لتقليم أشجار «جاردن سيتي»

عقب استغاثة أهالي جاردن سيتي، بقيام إحدى الجهات المختصة بتقليم "جائر" لعددٍ من الأشجار على كورنيش النيل، في المنطقة الواقعة بين كوبري قصر النيل ومستشفى قصر العينى الجديد تحديدًا أمام السفارة البريطانية بالقاهرة.. تحركت عدسة بوابة أخبار اليوم لرصد الحالة على أرض الواقع، والتواصل مع المختصين الذين جاءت تصريحاتهم نافية لما تم تداوله حول سوء تقليم الأشجار الموجودة هناك.


 

رد وزارة البيئة

وفي غضون ذلك، أكدت مصادر مطلعة بوزارة البيئة في تصريحاتٍ خاصةٍ لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن ما تم لا نستطيع إطلاق اسم تقليم جائر عليه، وأن ما حدث هو تقليم للأشجار طبقًا للمعايير المتبعة، والتي يتم الحفاظ فيها على جذور الشجر.

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم ذكر أسمائها، أن عملية تقليم الأشجار تمت منذ ما يقرب من نحو 20 يومًا، ولذلك فالشجر تمكن من عملية النمو مرة أخرى.

واستطردت قائلةً: "ومع ذلك تم تشكيل لجنة تحركت بناء على تعليمات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، لموقع الأشجار للرصد على أرض الواقع، وتأكدت مما سبق ذكره".

وأكدت المصادر، أن تلك الأشجار تم تقليمها في شارع كورنيش النيل الموجود أمام السفارة البريطانية فقط، وذلك لدواعي أمنية، وهذا ما أكده أفراد الأمن المتواجدين في مكان الواقعة.

ولفتت المصادر إلى أن عملية التقليم أصابت هذا الجزء من الشارع فحسب، ولم يطل باقي الأجزاء من هذا الشارع.

ومن جانبه قال اللواء محسن مأمون، رئيس هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، إنه يتم تقليم الأشجار المواجهة للسفارات المطلة على كورنيش النيل والشوارع الجانبية في محيط هذه السفارات، وفقا لتعليمات أمنية.