عبدالحميد إبراهيم: «الرقابة» تعمل على إجراء تعديلات قانون سوق رأس المال

 الهيئة العامة للرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية

قال عبدالحميد إبراهيم عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية إن الهيئة تعمل على إجراء تعديلات قانون سوق رأس المال لإضافة ميثاق شرف خاص للعاملين في مجال إدارة الأصول، مشيرا إلى ضرورة تحديد معايير التقييم المالي والعقاري.

 

وأضاف إبراهيم خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية ضمن ورشة عمل معايير السلوك المهني والمعايير الدولية لتقييم الأداء التي نظمتها الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار بقرية الذكية ، اليوم الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩،إن الهيئة الرقابة المالية تعطي اهتماما كبيرا لأنشطة الاستثمار الجماعي.

 

وأوضح أن وجود تعديلات جوهرية أجريت على قانون سوق رأس المال العام الماضي ركزت على كل ما يتعلق بصناديق الاستثمار، مشيرا إلى أن أبرز التعديلات فتح المجال أمام البنوك والمؤسسات المالية للتوسع في مجال الاستثمار عبر السماح بمزاولة نشاط إنشاء وإدارة صناديق الاستثمار سواء بنفسها أو مع غيرها.

 

أكد أن ذلك يفسح المجال أمام المؤسسات المالية المحلية بمشاركة مؤسسات إقليمية ودولية، كاشفا عن إجراء مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية بعض التعديلات الجوهرية على قواعد اللائحة التنفيذية المنظمة لصناديق الاستثمار العقاري والتي تساهم في إزالة جميع المعوقات التي تحول دون التوسع في تأسيس تلك النوعية من الصناديق و متوقعا الانتهاء منها وإقرارها خلال الأسبوع المقبل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم