خبير قانوني يوضح مصير «حمو بيكا» بعد تأييد حبسه

حمو بيكا
حمو بيكا

قال الخبير القانوني، محمد حامد سالم، في تعليقه على الحكم بتأييد حبس المطرب الشعبي "حمو بيكا" لمدة 3 شهور مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بإقامة حفل غنائي بمنطقة العجمي دون ترخيص من الجهات المختصة: "إن حكم المستأنف ليس المرحلة الأخيرة بل يحق لحمو بيكا التقدم بالطعن أمام محكمة النقض".

 

وأضاف "سالم"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه في حالة القبض على حمو بيكا سوف يتم تنفيذ الحكم عليه وحبسه، حيث إن النقض لا يوقف تنفيذ الحكم.

 

وقضت محكمة جنح مستأنف الدخيلة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بتأييد حبس المطرب الشعبي "حمو بيكا" لمدة 3 شهور مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بإقامة حفل غنائي بمنطقة العجمي دون ترخيص من الجهات المختصة، وذلك برئاسة القاضي مصطفى مرسي، وعضوية كل من المستشارين أحمد أبو زهرة وعبد المنعم حسين.

 

وكانت النيابة العامة له، وجهت له تهمتي مزاولة مهنة الغناء وإذاعة حفل سمعي وبصري، دون ترخيص من وزارة الثقافة.

 

واستأنف محامي المطرب "حمو بيكا"، على حكم أول درجة، وحددت المحكمة يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل لسنة 2019 لنظر أولى جلسات الاستئناف، إلا أن المطرب حضر اليوم، رفقة محاميه وعدد من جمهوره، وقدم طلبًا لرئيس المحكمة لتقصير مدة الجلسة مبديًا استعداده للمثول أمام المحكمة اليوم، وجرى انعقادها قبل موعدها المحدد بـ24 ساعة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا