«كتاب اليوم» يصدر الطبعة الثانية من كتاب «البروستاتا وتداعياتها»

البروستاتا وتداعياتها
البروستاتا وتداعياتها

ضمن سلسلة "كتاب اليوم" صدر حديثاً الطبعة الثانية من كتاب "البروستاتا وتداعياتها" تأليف د. عادل أبو طالب أستاذ المسالك البولية والتناسلية. 


وفيه يقدم أبو طالب روشتة طبية من النصائح والإرشادات التى يجب أن يتبعها الرجال لتجنب الأمراض التى تصيب البروستاتا، وهذه الغدة التى تعد ركنا مهما فى الجهاز التناسلي للرجال فهى المسؤلة عن إفراز السائل المنوى الذى يلقح البويضة ويساعد فى عملية الإنجاب.


يتناول الكتاب بالتفصيل الأمراض التى تصيب الجهاز التناسلى منها الإلتهابات والتضخم والأورام الخبيثة كما يقدم أحدث الطرق العلمية فى إستئصال البروستاتا.

فالبروستاتا لا تهم كبار السن فقط بل تعنى جميع الأعمار وأعراضها تختلف من عمر لأخر حيث تصيب الرجال فى جميع المراحل العمرية، إلا أنها أكثر شيوعاً بين الذين تتجاوزأعمارهم 50 عاما. 


يقع  الكتاب فى 96 صفحة ويضم العديد من الفصول منها، حقائق عن البروستاتا، إلتهابات البروستاتا، تضخم البروستاتا، الأورام الخبيثة فى البروستاتا، أحدث عمليات إستئصال البروستاتا، كما يجيب على العديد من أسئلة المرضى. 


ويقول علاء عبد الهادى رئيس تحرير "كتاب اليوم " فى تقديمه للكتاب: وجدته، على غير عادته مهموما، سالته: مالك؟ بعد تردد ، وبعد أن تنهد ، أشعل سيجارته ، ورجع الى الوراء فى كرسييه ثم قال : الدكتور أبلغنى اليوم أنى مريض بالتهاب فى البروستاتا ! 


-    ألف سلامة ، ولكن الأمر لا يحتاج  كل هذا الحزن والهم الذى وضعته على رأسك وترك آثاره على وجهك 
-    رد بانفعال : انت عارف يعنى ايه أنى مريض بالبروستاتا ؟


قلت له : لم يخلق الله داء الا وله دواء ، وبعدين اللى عندك مجرد التهاب يصيب أغلب الرجال فوق سن الخمسين ، حيث تتضخم البروستاتا ويكبر حجمها ، وتؤثر على آلية ادرار البول لأنها بتضخمها تضغط على " ميكانيزم " عملية التبول لدى الرجل .


حوارى مع زميلى يتكرر كثيرا بين أغلب الرجال من  الذين تخطوا سن الأربعين ، انها إلتهاب البروستاتا ، التى يحملها بعض الرجال المسئولية عن كل مشاكلهم الجنسية.. اذا قلت كفاءة العلاقة الزوجية ، أو أصيب الرجل بعنة عارضة أو مؤقته لأى سبب : ضغوط عمل ، أساب نفسية عارضة ، احباطات فى الحياة ، فانه يرجع كل ذلك الى "الملعونة البروستاتا " . 


البروستاتا، هي غدةٌ رجالية بحجم حباية الجوز تقع خلف المثانة مباشرةً ، مسئولة عن افراز السائل (المنوي) الذي يغذي وينقل الحيوانات المنوية، اثناء حركته من الرجل الى رحم زوجته .


يصيب التهاب البروستاتا الرجال في جميع المراحل العمرية، إلا أنه أكثر شيوعًا بين الذين تصل أعمارهم إلى 50 عامًا أو أصغر من ذلك. . وقد تصاب البروستاتا بمرض السرطان اللعين.

فى هذا العدد من كتاب اليوم الطبى قررنا أن نخصصه بالكامل للحديث عن هذه الغدة المهمة فى حياة كل رجل ، نكتب الحقائق العلمية التى ثبتت ، ونعرض لأحدث أساليب التشخيص والعلاج الذى شهد قفزات نوعية فى السنوات الأخيرة ، تقضى على هذا البعبع الذى يخيف كل الرجال.

لم نجد أكثر خبرة من الطبيب القدير عادل أبو طالب لكى ينقل لنا خبرة عشرات السنين فى تشخيص وعلاج البروستاتا .. عافانا وعافاكم الله .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم