سلطنة عمان تحصد 7 جوائز في أوسكار الإعلام السياحي العربي 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يكرم المركز العربي للإعلام السياحي، اليوم، الأربعاء، عددًا من الإعلاميين العمانيين والفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي ٢٠١٩، خلال فعاليات «الملتقى العربي للإعلام السياحي» في دورته الحادية عشرة الذي تستضيفه مصر، وتُقام فعالياته في عدة مدن مصرية هي القاهرة والغردقة والعين السخنة ويستمر عدة أيام.


ويشهد الملتقى الحادي عشر فعاليات حفل تكريم الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي 2019، الذي سيقام تحت رعاية د.رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وبمشاركة عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العربية وخبراء الإعلام السياحي.

 


ويقدر عدد المكرمين المشاركين والإعلاميين بأكثر من 75 يمثلون 40 مؤسسة صحفية وقناة تلفزة وفضائية ومحطات إذاعية ومواقع إخبارية عربية من 13 دولة عربية وهي السلطنة والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ولبنان والعراق وتونس والسودان والجزائر والمغرب بالإضافة إلى مصر.

 


وقال د.سلطان بن خميس اليحيائي، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، إن المركز في هذه الاحتفالية يحتفي بكوكبة من الإعلامين والمتخصصين في مجال السفر والسياحة إيمانا من المركز بالدور الكبير الذي يبذله القائمون في هذا القطاع لخدمة أوطانهم واستثمار المقومات السياحية التي تشتهر بها بلدانهم العربية.

 


وأضاف أن المركز يحرص على أن يكون داعما ومساندا لأنشطة الحكومات العربية في مجال السياحة، لإبراز مقوماتها، كما يعمل من خلال جولاته وكتابات المشاركين فيه على دفع حركة السياحة البينية العربية التي ينادي بها وزراء السياحة العرب من خلال اجتماعاتهم.

 


من ناحيته، قال خالد خليل، نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، إن ملتقى هذا العام سيشهد عددا من الفعاليات المصاحبة لحفل توزيع الجوائز حيث ستكون هناك انتخابات الدورة الجديدة لمجلس الإدارة وستقام حلقة عمل تحت عنوان (الإعلام الجديد ودوره في خدمة السياحة)، وحلقة أخرى بعنوان واقع الإعلام السياحي العربي، فضلا عن لقاءات عدد من المسئولين بضيوف الملتقى الى جانب الأنشطة الترفيهية المختلفة وبرنامج الزيارات المتنوع.

 


يُذكر أن، السلطنة حصدت 7 جوائز في مجالات مختلفة خلال إعلان المركز العربي للإعلام السياحي، حيث حصل الصحفي محمد بن سعيد السيفي رئيس قسم الاقتصاد بوكالة الأنباء العمانية على جائزة القلم الذهبي للتميز الصحفي في المجال السياحي، والتي فاز بها في مجال الإعلام السياحي المتخصص.


وفازت المذيعة أمل بنت طالب الجهورية من إذاعة الشبيبة إف إم بأفضل تقديم إذاعي لبرنامج سياحي عربي، وجائزة أفضل تحقيق صحفي للصحفية منى الخروصي من جريدة الوطن عن تحقيق (المزاحيط الأثرية في الرستاق)، وجائزة أفضل حوار صحفي سياحي عن موضوع (أولويات التطوير وفق الخطط) للصحفي حمود المحرزي رئيس قسم الاقتصاد بجريدة عمان.

 


كما حصل الصحفي طالب المقبالي من صحيفة الرؤية على جائزة أفضل مقال صحفي سياحي (البيت الغربي قصة تاريخ) وفاز موقع جودوبا المتخصص في السفر والسياحة لصاحبه رعد بن خليفة العبري بجائزة أفضل موقع إلكتروني عربي ضمن فئة جوائز الإعلام السياحي التواصلي (السوشيال ميديا)، وفاز منتجع روتانا صلالة بجائزة أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية.

 


كما سيتم خلال الحفل تكريم سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار نظير جهوده الدائمة في خدمة السياحة العمانية والعربية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم