وزير الرياضة والسفير السعودي يكرمان نجوم الرياضة والإعلام

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفير السعودي في مصر الدكتور أحمد أسامة نقلي، افتتاح الرعاية الطبية والعلاج الطبيعي، في إطار التعاون في مجالات الرياضة العلاجية والسياحية بين مصر والسعودية.

وقال الدكتور أشرف صبحي أن العلاقات بين مصر والسعودية ذات تاريخ طويل وممتد ولن تتوقف في أي مجال، وهو ما يؤكد مدى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين في شتى المجالات الحياتية.

وأكد صبحي، أن الطب الرياضي يعد من احد أهم سبل التعاون والاستثمار الرياضي المتقدم، ومن اجل أن يتم علاج اللاعبين في بلدهم دون الحاجة للسفر في رحلات تتكبدها الاندية لعلاجهم من الإصابات التي يتعرضون لها.

وقال السفير السعودي، إن مصر تمتلك كافة مقومات النجاح لأي استثمار ممكن، وهو ما يعطى الجميع الثقة في الاستثمار في أي مجال داخل مصر، مشيرا إلى أن المركز يهدف لتشجيع السياحة العلاجية بين مصر والسعودية عن طريق تكامل المركزين في البلدين، وزيادة الاستثمار في مصر.

وشهدت الاحتفالية تكريم عدد من نجوم الرياضة علي رأسهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وجروس المدير الفني للزمالك وعبدالعزيز عبدالشافي وكريم حسن شحاته وتامر عبدالحميد وجمال عبدالحميد وزكريا محي الدين وجمال الغندور كما شهدت الاحتفالية تكريم عدد من كبار الإعلاميين والصحفيين هم الإعلامي عمرو الليثي وعلي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وإسلام عفيفي رئيس تحرير أخبار النجوم ونشأت البديهي ومحمد شبانة.

 ومن جانبه أكد الدكتور رفيق رضوان مدير الاحتفالية أن المركز يسعي لتقديم خدمة العلاج الطبيعي والاستثمار والتأهيل الرياضي في مصر من أجل تفعيل دوره في الخدمة المجتمعية تجاه المواطن المصري.

وقد شهد الافتتاح التجريبي في مصر نجاحًا ملحوظًا حيث شهد قدوم عدد كبير من السعوديين للعلاج في مصر سواء الرياضيين أو غير الرياضيين مما ساهم في تنشيط السياحة إلى جانب زيادة موارد الدولة.