سلطنة عمان ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي بـ«الكويت»

سلطنة عمان
سلطنة عمان

تحل سلطنة عمان ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر، الذي تبدأ أعماله في دولة الكويت يوم الأحد 21 أبريل، تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي. 

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الإعلام، كضيف الشرف في فعاليات الملتقى، بوفد يترأسه وزير الإعلام د.عبد المنعم بن منصور الحسني، حيث يمثل الوفد العماني مختلف القطاعات الإعلامية العامة والخاصة في السلطنة، وجامعة السلطان قابوس، ممثلة في قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية. 

تعد ملفات نهج "أنسنة الإعلام العماني" محور مشاركة السلطنة في الملتقى، وهو توجه استراتيجي ينفذ عبر مختلف قطاعات الإعلام العماني المسموعة والمقروءة والمرئية.
 
كما تشارك  السلطنة  بجناح  متميز ومتنوع  في المعرض المصاحب للملتقى العربي، ويتضمن عروضًا مرئية تتحدث عن السلطنة والنشاط الإعلامي فيها، إلى جانب مجموعة كبيرة من إصدارات وزارة الإعلام، ومعرضا للصور تعكس حياة الإنسان العماني والطبيعة في السلطنة. 
 
وتشمل قائمة برامج مشاركة السلطنة عقد جلسات نقاشية يقدمها طلبة جامعة السلطان قابوس.

من جانبه، ثمّن أمين عام الملتقى العربي ماضي الخميس، اختيار السلطنة لتكون ضيف شرف هذه الدورة، واصفا العلاقات العمانية الكويتية بالمتميزة، في مختلف المجالات. 

وقال إن شعار الملتقى "الإعلام - متغيرات الصناعة" وتقام فعالياته بمركز الشيخ جابر الثقافي، انطلاقا من الإيمان بأهمية صناعة الإعلام وحيويتها وضرورة "ألا يكون العرب مستهلكين فحسب وإنّما منتجون لصناعة الإعلام".

ويناقش الملتقى الذي يشارك فيه نخبة من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام والإعلاميين والكتاب والصحفيين وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة، عددًا من الموضوعات، منها دور الإعلام في صناعة الرأي العام والرقابة والمساءلة ونشر الحقيقة للجمهور بمهنية وموضوعية.