ختام فعاليات «المحاكمة الصورية» لطلاب كلية الحقوق جامعة حلوان

طلاب كلية الحقوق جامعة حلوان
طلاب كلية الحقوق جامعة حلوان

اختتمت كلية الحقوق جامعة حلوان فعاليات المحاكمة الصورية لعام 2019 والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وإعلانه عام 2019 عام التعليم المصري والنهوض به واهتمام سيادته بشباب الجامعات والأنشطة الطلابية.

وأوضح د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن هذه الفعاليات تستهدف التوعية بالقضايا المجتمعية من أجل تثقيف الشباب وتوعيتهم بصورة علمية وعملية وذلك مساهمة من الكلية والجامعة في التوعية بالقضايا الاجتماعية الخطيرة من أجل مكافحتها ومحاولة الحد منها، مشيرا إلى أن تلك الفعاليات  تسهم في رفع مستوى الوعي وطرح الرؤى السياسية المختلفة في جميع القضايا الوطنية والعالمية المطروحة، كما أنها فرصة لمنح الشباب خبرات حياتية من خلال طرح الآراء والأفكار والتدريب على إدارة المناقشات والحوار الديمقراطي.

وقد تناولت المحاكمة الصورية قضية مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين باعتبارها مشاكل عالمية تعاني منها جميع الدول، وقد تناول الطلاب المشاركين في فعاليات هذه المحاكمة تمثيل دور النيابة العامة والمدعين بالحق المدني ودور الدفاع وتشكيل هيئة المحكمة،  واستعرضوا سياسة المشرع المصري الحكيمة في تناوله لهذه القضايا المتعلقة بأمن واستقرار الوطن مع مقارنة بتشريعات الدول العربية والأوروبية والأمريكية للاستفادة منها تشريعيا، وقد اثني الحضور علي هذه الفاعلية الداعمة لدور الطلاب في تناول القضايا المجتمعية.

وقد أقيمت  فعاليات المحاكمة الصورية لعام 2019 بحضور الدكتورة فاطمة الرزاز عميد كلية الحقوق والدكتور سلامة عبد التواب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات كلية الحقوق وبحضور المشرف علي نشاط المحاكمة الصورية الدكتور أحمد عبد اللاه المراغي المدرس بقسم القانون الجنائي.