أفضل الطرق لمنع ظهور الإعلانات على متصفح الإنترنت

منع ظهور الإعلانات على الإنترنت
منع ظهور الإعلانات على الإنترنت

عندما تزور أي موقع، تظهر لديك بعض الإعلانات بناء على اهتماماتك الشخصية، فعند زيارتك على سبيل المثال أحد المتاجر الإلكترونية أو عند دخولك أي موقع، تجد إعلاناً لهذا المتجر، مما يسبب لبعض مستخدمي الإنترنت بعض الضيق.

وفي هذا الصدد، سوف نطرح عليك أفضل الحلول لتغيير تلك الاهتمامات، أو منع ظهور الإعلانات حسب اهتماماتك.

في البداية علينا أن نتفهم كيفية ظهور تلك الإعلانات، والتي تبنى على ما يسمى بملفات تعريف الارتباط، والتي هي أيضاً مرتبطة بعدة عوامل أهمها نوع الجهاز المستخدم، بيئة التشغيل، نوع المتصفح، وبهذا تكون أول طريقة لتغيير هذه الإعلانات هي تغيير أحد العوامل المرتبطة.

أما ثاني الطرق، فهي حذف ملفات تعريف الارتباط الموجودة على المتصفح المستخدم، ويكون ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات، ومن ثم الدخول إلى الخصوصية والضغط على محو بيانات التصفح، ثم وضع علامة أمام ملفات تعريف الارتباط واختيار النطاق الزمني المطلوب حذفه.

أما ثالث أفضل الطرق لمنع ظهور الإعلانات حسب اهتماماتك الشخصية، هي أن تضع بنفسك الاهتمامات المفضلة إليك، فإن كنت ترغب في وضع اهتمامات خادعة أو مضللة فيمكن أن تختار مجموعة اختيارات لا تعكس حقيقة اهتماماتك، ولوضع تلك الاهتمامات عليك أن تنتقل لحسابك على جوجل، ومن ثم أنقر على البيانات والتخصيص، ومنها انتقل إلى إعدادات الإعلانات، ستجد أن خيار تخصيص الإعلانات مُفعّل لإزالة أحد الاهتمامات، ومنها اختر إيقاف ولتشغيل اهتمام أضغط تفعيل.

وفي حال أنك لا ترغب في وضع اهتمامات تماما، يمكنك أيضاٌ من إعدادات الإعلانات السابق ذكره، والذي قلنا أنك ستجده مفعلا، فاضغط على إيقافه.

و أخيرا تستطيع تنزيل إضافة لمتصفحك سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس، وهي أداة IBA Opt-out by Google، وتعمل تلك الإضافة علي إيقاف ظهور الإعلانات حسب اهتماماتك، أو إضافة Do Not Track ، وهذه الإضافة لجوجل كروم أما للفاير فوكس Don't track me Google وجميع تلك الأدوات ستقوم بنيابة عنك بإيقاف ظهور الإعلانات حسب اهتماماتك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم