كلوب يحذر لاعبي ليفربول من التهاون أمام بورتو

يورجن كلوب
يورجن كلوب



قال المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، إن فريقه سيلعب على الفوز أمام بورتو البرتغالي، على الرغم من الانتصار في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب «آنفيلد».

ليفربول، الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، يحل ضيفا على بورتو ، غدا الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب، في تصريحات لموقع ليفربول: «نعم لقد فزنا بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب...إذن ماذا يجب علينا فعله الآن؟ الإجابة هي أننا سنلعب من أجل الفوز أيضًا غدًا».

وأضاف المدرب الألماني: «إذا كنا نحن الطرف المنهزم بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب وكان علينا خوض مباراة الإياب على ملعبنا، هل كنا سنعتقد أننا ليس أمامنا فرصة في العودة في النتيجة؟ بكل تأكيد لا، وهذا ما يفكر فيه بورتو أيضًا».

وتابع: «إنهم دائمًا ما يلعبون بحماس وفي أجواء حماسية أيضًا، وأعتقد أنهم سيلعبون للهجوم من البداية. أعتقد أن الأمر مشابه لمباراتي السيتي في الموسم الماضي عندما فزنا بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب وقال الكثيرون أننا قطعنا نصف الطريق نحو التأهل. نحن سنذهب إلى البرتغال من أجل الفوز، ولن نفكر في أي شئ آخر».

على جانب آخر، يدخل بورتو مباراة الغد متسلحًا بعودة لاعبيه هيكتور هيريرا وبيبي من الإيقاف، في الوقت الذي طلب فيه كلوب من لاعبيه تقديم أداءٍ يجعلهم جديرين بحجز بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية الكبرى للموسم الثاني على التوالي.

وأضاف المدير الفني الألماني: «بيبي وهيريرا سيعودان للعب غدًا، وأعتقد أنهما يشكلان إضافة قوية لبورتو في الدفاع وفي وسط الملعب. ميليتاو يمكنه إذًا اللعب كظهير أيمن، وهو المركز الذي شغله أكثر من لاعب. ستكون مباراة مختلفة عن مباراة الذهاب بكل تأكيد».

وواصل كلوب: «نحن نمتلك خبرة واسعة في دوري الأبطال، وسنحاول الاستفادة من نتيجة مباراة الذهاب واللعب بثقة أيضًا غدًا. إننا نمر بفترة جيدة، وإذا كنا نسعى للوصول إلى نصف النهائي، فيجب علينا أن نبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك الهدف، وهذا ما سنفعله».