صور| «نجم» يصطحب «ثروت والدسوقي» في جولة تفقدية بجامعة حلوان

«نجم» يصطحب «ثروت والدسوقي» في جولة تفقدية بجامعة حلوان
«نجم» يصطحب «ثروت والدسوقي» في جولة تفقدية بجامعة حلوان

اصطحب د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، الفنان طارق الدسوقي والفنان محمد ثروت، وأعضاء من المجلس القومي للمرأة، في جولة تفقدية لقاعة العروض الكبرى والمؤتمرات بالجامعة والمتحف الملحق بالقاعة.

جاء ذلك عقب ختام ندوة "صوتك لمصر بكرة"، والتي نظمتها جامعة حلوان بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، بهدف التوعية بأهمية المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لاستمرار مسيرة الإصلاح، والحفاظ على مكتسبات الوطن التي تحققت خلال فترة تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، أن القاعة الخاصة بالعروض، تعد مركزا تنويريا وثقافيا وإشعاعيا لجامعة حلوان والمنطقة المحيطة به وتصل سعتها إلى ١٤٠٠ مشارك في وقت واحد، مشيرًا إلى أنه يتم إجراء أعمال للتطوير والتحديث بالقاعة تمهيدا لافتتاحها، مؤكدا أنها بمثابة أوبرا مصغرة وستكون مركزًا حضاريًا يتم تنفيذه بمشاركة الكليات الفنية بالجامعة لوضع اللمسات الفنية والجمالية التي ستضفي على القاعة طابعًا مميزًا بأيدي أبناء جامعة حلوان.

وأشاد الفنانين بالأعمال الجارية بقاعة العروض، مؤكدين أنه صرح فني ضخم داخل جامعة حلوان وسيكون منارة لاستقطاب الفنانين من مختلف المجالات، وسيكون واجهة لكل المواهب الفنية الشابة من جميع الجامعات المصرية ومن خارج الجامعات، لتقديم نماذج إيجابية تكون قدوة للشباب، وأشاروا إلى إمكانية استغلال القاعات لتقديم عروض فنية وعروض للفنون التشكيلية المختلفة من خلال هذا المكان الذي يمكن أن يقدم خدمة فنية وثقافية يمكن أن تسهم في تنمية وتطوير السكان فكريا واجتماعيا في منطقة حلوان.