محافظة الجيزة تنظم ورش عمل للتأكيد على بدء تطبيق نظام الدفع الالكتروني

محافظة الجيزة تنظم ورش عمل للتأكيد على بدء تطبيق نظام الدفع الالكتروني
محافظة الجيزة تنظم ورش عمل للتأكيد على بدء تطبيق نظام الدفع الالكتروني

عقدت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة المالية، ورشة عمل تحت رعاية د.محمد معيط وزير المالية، واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، ود.إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية تحت شعار 2030، للتأكيد على بداية تطبيق نظام الدفع الالكتروني، وتستمر الورشة علي مدار يومي الاثنين والثلاثاء 15 و16 إبريل.

 


وأوضحت د. لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة، أن الهدف من الورشة إعداد وتأهيل العاملين من مندوبي المالية والصرافين ومدخلي البيانات ومراجعي النقدية علي مستوى هيئات ومديريات المحافظة ومراجعة التحصيل الالكتروني والتأكيد على بداية تطبيق نظام الدفع الالكتروني وعرض المعالجات المحاسبية المرتبطة بها.

 


نظمت وزارة المالية، خلال الفترة الماضية سلسلة من ورش العمل لشرح تطورات السياسات المالية والاصلاحات الاقتصادية والمبادرات التي تتبناها الحكومة بهدف إحداث طفرة نوعية في معدلات النمو الاقتصادي للدولة.

 


وأضاف عادل عبدالله مدير المديرية المالية بالجيزة، أن تطبيق قرار وزير المالية رقمي 269 لسنة 2018 والمعدل760 لسنة 2018، وتأتي تلك القرارات في إطار سعي وزارة المالية إلى التفعيل الكامل بداية من 1 مايو المقبل، لمنظومة الدفع والتحصيل الالكتروني والتكليفات الصادرة عن المجلس القومي للمدفوعات برئاسة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإلزام جميع المتعاملين مع الجهات الحكومية بسداد مستحقات تلك الجهات بموجب طرق السداد الالكتروني والتي تزيد قيمتها عن 500 جنيه من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني ويجوز سداد المبالغ التي تقل عن ذلك بأي وسيلة من وسائل السداد سواء كانت الكترونية أو غيرها.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم