محافظ المنوفية يشهد مؤتمر دور منظمات العمل الأهلي للتوعية بالتعديلات الدستورية

 مؤتمر دور منظمات العمل الأهلي للتوعية بالتعديلات الدستورية
مؤتمر دور منظمات العمل الأهلي للتوعية بالتعديلات الدستورية

شهد، اليوم، الاثنين، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية فعاليات مؤتمر دور منظمات العمل الأهلي للتوعية بالتعديلات الدستورية والقضية السكانية.

 

ونظمت المؤتمر، الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالتعاون مع الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالمنوفية بقاعة الاجتماعات بمجمع خدمات جامعة المنوفية، بحضور د.عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وأماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ود.عمرو حسن مقرر المجلس الدولي للسكان، ود.طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وحسين القليط رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالمنوفية والمستشار عصام النديم المستشار القانوني للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة.

 

رحبت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية بالحضور، معربة عن سعادتها بمشاركة محافظ المنوفية فعاليات المؤتمر، كما أعلنت التواصل مع كافة فئات المجتمع المدني مؤسسات وجمعيات وشرائح المجتمع لتوعيتهم وتحفيزهم وحثهم علي المشاركة الفعالة لتحقيق أعلي معدلات التصويت حباً لبلدنا واستمرارا لمسيرة التنمية.

 

وأشار رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية حرص شعب المنوفية علي الاهتمام والمشاركة بإيجابية في عملية الاستفتاء، مؤكداً علي أن المشاركة واجب وطني وأن الدستور المصري يعد الوثيقة التي تحدد العلاقة بين الدولة ومواطنيها وتحديد آمالهم وطموحاتهم فيما قام بشرح مبسط عن التعديلات الدستورية المزمع الإستفتاء عليها، مؤكداً علي أن الهدف من تلك التعديلات هو النهوض بوطننا الحبيب مصر.

 

وفي كلمته أعرب محافظ المنوفية، عن سعادته لمشاركته فعاليات تلك المؤتمر الذي من شأنه إثراء المناقشات القائمة حول التعديلات الدستورية وتوعية المواطنين بأهمية المشاركة وإبداء الرأي وما يمثله ذلك من ضرورة لدعم التنمية التي تقودها الدولة في المرحلة الحالية، مؤكداً علي ان المشاركة في عملية الإستفتاء علي التعديلات الدستورية واجب وطني علي كل مصري ومصرية ورسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من الداخل والخارج.

 

وأشار المحافظ، إلى أن المنوفية من المحافظات الرائدة علي مستوى الجمهورية في تحقيق أعلي نسبة مشاركة في الإدلاء بالأصوات بما يعكس الروح الوطنية التي يتمتع بها أبناء المحافظة وحرصهم علي المشاركة السياسية للنهوض ببلدنا الحبيب.

 

وفي نهاية المؤتمر أهدي رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية درع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة لمحافظ المنوفية ورئيس الجامعة.