هشام طلعت: لا تراجع بسوق العقارات.. واتحاد للمطورين خلال شهر

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد خالد عباس، نائب وزير الإسكان لشئون المجتمعات العمرانية الجديدة، إن قطاع التطوير العقارى يمر بمرحلة فى غاية الأهمية، مشيرا إلى أن الوزارة فى اجتماع متواصل مع المطورين العقاريين لإنشاء اتحاد المطورين العقاريين، وسيظهر الاتحاد للنور خلال شهر أو شهرين.

وأضاف عباس، فى كلمته خلال فعاليات المؤتمر الدولى للتطوير العقارى، والتى ألقاها نيابة عن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أن مهمة تصدير العقار ليست بالسهلة وتحتاج للمزيد من الجهود المشتركة.

من جانبه أكد هشام طلعت مصطفي، أحد أكبر مستثمري القطاع العقاري، أن السوق العقارى شهد ارتفاعا فى تكلفة البناء والتشييد، بما أدى لارتفاع أسعار العقارات بنسبة 80% منذ 2016.

وأشار هشام طلعت مصطفي، إلى أن الإصلاحات الاقتصادية أدت لانخفاض فوائض دخل المواطنين، بما أثر على حجم الطلب بالسوق، بما يتناسب مع القدرات الشرائية للمواطنين، وبدأت الشركات تلجأ لزيادة فترات التقسيط.


وتابع أن السوق العقارى لا يشهد تراجع فى حركة المبيعات، ولكن تغير فى شكل الطلب، لافتا إلى أن المطور لن يستطيع أن يعمل بمفرده فى ضوء المتغيرات الجديدة بالسوق العقارى، وذلك يتطلب وجود دور أكبر للقطاع المصرفى.