خاص| هيثم فاروق يحذر من «استسهال» مجموعة مصر.. ويرسم طريق كأس الأمم

هيثم فاروق
هيثم فاروق

حذر هيثم فاروق، نجم مصر وفينورد روتردام الهولندي السابق، من استسهال مجموعة منتخب مصر في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تنطلق منافساتها في الواحد والعشرين من يونيو المقبل.

 

وأوقعت قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019 منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات الكونغو وأوغندا وزيمبابوي.

 

وقال هيثم فاروق في تصريحات خاصة ل«بوابة أخبار اليوم»، إن القرعة أوقعت مصر في مجموعة جيدة إلى حد بعيد، وخصوصا أن الفراعنة يجيدون مواجهة المنتخبات الإفريقية الكبرى مثل الكاميرون وغانا وكوتديفوار ونيجيريا، على عكس منتخبات شمال إفريقيا العربية محذرا في الوقت ذاته من استسهالها.

 

وأوضح المحلل القدير:" قد يشير البعض إلى أن الكونغو أقوى منتخبات المجموعة في منافسة مصر، ولكن لا ننسى أن المنتخبات الإفريقية تطورت إلى حد كبير خلال السنوات الماضية".

 

واستطرد فاروق:" زيمبابوي تصدرت مجموعتها في التصفيات وجاء منتخب الكونغو وصيفا، وبالتالي لا يجب الاستهانة بأي منتخب في المجموعة".

 

وتابع:" التقينا منتخب أوغندا في تصفيات كأس العالم الماضية وكان أحد المنافسين واستطاع التفوق علينا في كمبالا قبل أن نهزمه في برج العرب بهدف محمد صلاح، وقابلناه أيضا في مجموعتنا بأمم إفريقيا الماضية بالجابون وحققنا الفوز بهدف عبد الله السعيد".

 

واختتم هيثم فاروق:" القرعة خدمتنا لأن الصعود ليس صعبا بتصدر المجموعة، وكذلك سنواجه في الأدوار الإقصائية أحد أفضل أصحاب المركز الثالث من مجموعة أخرى، ورأيي أن البطولة ستبدأ في ربع النهائي بتأهل منتخبات قوية مصنفة عالميا".

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم