في أخر محطاته الأوروبية..

صور| وفد حزب «مستقبل وطن» يلتقي الجالية المصرية بإيطاليا 

وفد حزب «مستقبل وطن» يلتقي الجالية المصرية بإيطاليا 
وفد حزب «مستقبل وطن» يلتقي الجالية المصرية بإيطاليا 

التقى وفد حزب مستقبل وطن "النائبان محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقيادات ورموز الجاليه المصريه بإيطاليا في إطار الجولة الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في مدينة تورينو  الإيطالية.


حيث  تم عقد لقاء ضم قيادات وأعضاء الجاليه من مختلف المدن  الإيطالية بحضور رئيس الجاليه عضو الاتحاد العام للجاليات المصريه بأوربا الدكتور إبراهيم يونس.

 

وقد حضر اللقاء مجموعة من ممثلي السلطة الإيطالية الدكتوره مونيكا تيشروتي نائب محافظ تورينو ومدير عام شئون المهاجرين بالمحافظه وروبرتو روسو عضو المجلس التشريعي ببلديه تورينو وجان بيرو ليو مستشار محافظ تورينو ورئيس جمعيه حقوق الانسان. 
 

وخلال اللقاء تناول النائبان بالشرح المواد المقترح تعديلها وجدوي التعديلات الدستورية على مصر والشعب المصري وتاريخ الدول، والدولة المصرية في إجراء التعديلات علي الدستورثم تم عرض  فيلم تسجيلي  تناول  الإنجازات التي شهدتها الدوله المصريه في الاربع سنوات الماضية.


وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، تغير نظره الدوله المصريه للمصريين بالخارج بعد ان وافق السيد الرئيس علي طلبهم بانشاء وزراه الهجره  فلم يعد ينظر اليهم علي انهم رقم يمثل تحويلاتهم الماليه لمصر بل انهم سفراء لمصر مشاركين في بناء مستقبلها ولهم حقوقهم التي تسعي الدوله ممثله في مختلف الوزارات الي تحقيقها.

 

وأضاف "حسين"، أن التعديلات الدستوريه الحاليّه ليست بدعه بل هي ضروره حتميه هدفها الأساسي معالجه الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي الذي وضع في ظروف استثنائيه ف مشيرا الى الدستور المصري شهد العديد من التعديلات في المراحل الزمنية المختلفة من عمر الدوله المصريه وذلك وفقا للمتطلبات و الظروف التي مرت بها الدوله في كل مرحله بهدف الحفاظ علي استقرار الدوله و تحقيق مصالحها العليا كما ان معظم دول العالم غيرت دساتيرها  مرات عديدة مثل الولايات المتحده الامريكية وفرنسا وألمانيا  وغيرها من الدول.


كما أشار الي ان التعديل الجديد يثبت حق المراه والشباب وذو الاحتياجات الخاصه والمصريين في الخارج في التمثيل البرلماني بدلا من اقتصار هذا التمييز الإيجابي علي فصل تشريعي واحد كما نص دستور ٢٠١٤.

 

ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الاساس الي معالجه أوجه القصور التي ظهرت عند تطبيق دستور ٢٠١٤  ، و ان المواطن هو الوحيد صاحب الحق في اقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.
واكد علي ثقته في قدرة المواطن  المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي، وأن ما تم في مصر من انجازات جعل العالم ينظر الي الدوله المصريه نظره تقدير واحترام وان هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية، وبأموال المصريين.


وأشار الي اهميه التعديل الذي يعطي الحق للقوات المسلحه المصريه في حمايه ديمقراطية الدوله ومدنيتها، وأكد الدكتور ابراهيم يونس علي اهميه مناقشه التعديلات الدستوريه مع ابناء الجاليه الاجابه عن الاستفسارات التي تدور في اذهانهم وان هذا اللقاء بمثابه تقدير واعتراف من مجلس النواب وحزب مستقبل وطن بالدور الهام للجاليه ومشاركتهم في كافه الاستحقاقات الدستوريه  وأشار الي اهميه المشاركه في الاستفتاء كحق دستوري للمصريين.

   

وخلال اللقاء  شارك المسئولين من السلطات  الايطالية بكلمات اعربوا فيها عن تقديرهم لمصر والجاليه المصريه والبرلمان المصري، وأشادت مونيكا تشيروتي، نائب محافظ إقليم البيمونتى بالشمال الايطالي بالدور القومي والايجابي للبرلمان المصري لتواصله مع أبناء مصر في الخارج ، ولتعريفهم ببنود الدستور وتشجيع الجالية على ممارسة حقهم في الاستفتاء على التعديلات المقترحة.


 اما السيد "جان بيرو ليو" رئيس مؤسسة حقوق الإنسان بإقليم الشمال فقد ذكر حجم وقيمة العلاقات المصرية الايطالية منذ زمن طويل ، والدور الريادي الذي تلعبه مصر في تأمين حدودها ومحاربة الإرهاب والقضاء على الهجرة غير الشرعية.


ومن ناحيته قد أعرب السيد روبيرتو روسو عضو المجلس التشريعي في بلدية تورينو ، أعرب عن تقديره واعجابه بالدور الذي يلعبه البرلمان المصري في حرصه على الرقابة والتشريع و النظر في تعديل بعض بنود الدستور كي تواكب المتغيرات وتعاقب الأحداث والمتطلبات.
ثم تم الاستماع لبعض المقترحات والمشاكل التى تهم الجالية في ايطاليا وأهمها ما يتعلق بامتحانات أبناء الجاليه بتورينو ونقل لجنة الامتحانات من مدينتهم إلى مدينة ميلانو وتعرض الأبناء إلى إرهاق السفر وبعد المسافة.


كذلك مناقشه موضوع نقل الجثامين والاعتراف برخصه القياده المصريه في ايطاليا وكذلك ارتفاع رسوم استخراج المستندات والوثائق من السفارات والقنصليات بالنسبه للمقيمين بالخارج.


الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة.


وتأتي زيارة النائبان محمود حسين، محمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن لايطاليا  في إطار  جولة خارجية تشمل ثمان دول عربية وأوروبية، وتشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وايطاليا وفرنسا وانجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.