القومي للمرأة ينظم زيارتين إلى مستشفي 57357 وبهية

القومي للمراة ينظم زيارتين إلى مستشفي 57357 وبهية
القومي للمراة ينظم زيارتين إلى مستشفي 57357 وبهية

نظم المجلس القومي للمرأة زيارتين لمستشفي سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ ، ومستشفي بهيه للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك في إطار مبادرة «معا في خدمة الوطن» التي أطلقها المجلس، وقد شهدت الزيارتين حضور نشوي الحوفي عضوة المجلس، وبصحبة سفيرات السلام والمحبة ٢٠ راهبة وواعظة وخادمة كنيسة.

 

بدأت الزيارات بالتوجه إلى مستشفى سرطان الأطفال  ٥٧٣٥٧، تم خلالها التعرف على انجازات المستشفى وتوفير العلاج بأحدث التقنيات والخبرات الطبية الوطنية النادرة.

 

وألقت كل من الانشوي الحوفي وعبير أنور الواعظة بوزارة الأوقاف وجانيت الفي من راهبات الراعي الصالح كلمة عبرن فيها عن سعادتهن بزيارة هذا الصرح الطبي العظيم ، ومقابلة الأطفال المرضى وتقديم الدعم المعنوي لهم ولذويهم، وتلى ذلك زيارة بعض أقسام المستشفى ووحدات العلاج بها وتقديم بعض الهدايا الرمزية والعينيه للأطفال الذين يتلقون العلاج، كما قامت المجموعة أيضا بالمشاركة في تركيب زينة شهر رمضان الفضيل على جدران المستشفى .

 

وخلال زيارتهن مستشفي بهية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تم عرض انجازات المستشفي، وقامت الراهبة ماري انطوانيت من راهبات يسوع ومريم القبطيات و الواعظة مرفت عزت من وزارة الأوقاف بإلقاء كلمه عبرن فيها عن أهمية دور هذه المؤسسة الطبية الكبيرة في الاهتمام بصحة المرأة، ومساعدتها على التغلب على مرض السرطان بأحدث أجهزة الكشف والعلاج .

 

كما استمعن إلي تجارب مجموعه من المحاربات الناجيات، ودعمهن لبعضهن البعض لتخطي مراحل الخوف والقلق أثناء تلقيهن العلاج، واستمعن إلى الجهود التطوعية التي تقدمها مجموعة من الشابات في خدمة المريضات والترويح عنهن وتخفيف معاناتهم النفسية ومتابعتهن حتى بعد تعافيهن، ثم قمن بتفقد أقسام المستشفي ومراحل تقديم العلاج، كما قمن بزيارة الحجرة التي قام المجلس القومي للمرأة بتأسيسها كمساهمة في العلاج المجاني للغير قادرات والوقوف على الخدمات التي توفرها لمحاربات السرطان.. وفي ختام الزيارة تم تقديم مجموعة من الهدايا الرمزية للمريضات والناجيات.