بدء الافتتاح الرسمي لمعرض اتوم إكسبو 2019 بروسيا لاستخدام الطاقة النووية

رئيس روساتوم العالمية يزرع "نخلة"
رئيس روساتوم العالمية يزرع "نخلة"

بدأ الافتتاح الرسمي لمعرض اتوم إكسبو 2019 ، الذى تنظمه شركة روساتوم الروسية فى مدينة سوتشى الروسية، بعدد من الجلسات الرسمية اهمها استخدام الطاقة النووية .

وقال اليكسي ليخاتشوف، الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم العالمية انه يتناول الموتمر عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة، باستخدامات الطاقة النووية فى خلق حياة أفضل، وتقليل مصادر التلوث البيئي الناتجة عن وسائل الطاقة التقليدية ، واثر ذلك على القضايا البيئية ومستقبل الأجيال القادمة، بالإضافة إلى جلسات حول الحلول النووية المتخصصة فى تطوير مشروعات البنية التحتية المتقدمة في مجال الطاقة والقطاعات الأخرى من الاقتصاد، وتطوير البنية التحتية النووية كعمود ضرورى لاستدامة المشاريع النووية .

واكد  اليكسي ليخاتشوف،  إن هذا هو العام التالى على  التوالي الذى يتم فيه عقد هذا المنتدى فى منتجع سوتشي لدعم هذا المكان الخلاب في أجمل بقعة في روسيا، موضحا أن كل عوامل الجمال متوفرة في هذا المكان الساحر: مياه البحر الجميلة والشمس، والهواء العليل.

وأضاف " نحن هنا اليوم لنزرع ما يسمى بـ "المربع الاخضر" للعام الثاني علي التوالي وهو اسم الحديقة المصغرة التي نحن بصدد زراعتها اليوم".

واستكمل : هذه الاشجار مقدر لها ان تبقى لسنوات عديدة ليستمتع بها ليس فقط ابناءنا بل أحفادنا وأجيال كثيرة من بعدنا تماما مثل المحطات النووية التي نقوم ببناءها حيث سينتفع بها أولادنا وأحفادنا لسنوات كثيرة مزدهرة، وكلي ثقة في أن الجيل الحالي والاجيال القادمة سيحرصون على الحفاظ علي هذه الحديقة المصغرة تماما كما نعتني نحن في روساتوم بكل مشروع نووى نقوم بتنفيذه في جميع أنحاء العالم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم