التعليم توقع بروتوكول تعاون لدمج الطلاب ذوي القدرات الخاصة

طلاب الدمج
طلاب الدمج

تحتفل وزارة التربية والتعليم، والشركة العربية الحديثة للطبع والنشر والتوزيع التي تُصدر «سلاح التلميذ»، غدًا الثلاثاء 16 أبريل 2019، بأحد فنادق القاهرة، ببدء تنفيذ بروتوكول التعاون مع الوزارة لدمج الطلاب ذوي القدرات الخاصة في منظومة التعليم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أعلن عام 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، وعام 2019 عامًا للتعليم.

 

ويتضمن البروتوكول سعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نحو تقديم تعليم متميز للطلاب ذوي الإعاقة، باعتباره حقا من أهم حقوقهم الدستورية والإنسانية، واتجهت الوزارة لإقامة شراكات مع المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية، ودعم كافة المبادرات التي تسهم في النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتقديم الدعم الكامل لمدارس التربية الخاصة، وبرامج دمج ذوي الإعاقة بجميع مدارس التعليم قبل الجامعي.

 

وكانت شركة سلاح التلميذ أعلنت في بداية العام الدراسي عن مسابقة فنية كبرى لطلبة المدارس، ووضعت إبداعاتهم الفنية على أغلفة كراسات سلاح التلميذ، وخصصت 10% من عوائد بيعها لدعم مجهودات الوزارة لدمج ذوي القدرات الخاصة تحت شعار «تعليم واحد.. مدرسة واحدة».