فيراري تطرح نسخة واحده من السيارة «بي 80 سي» الجديدة

 السيارة الجديدة الفيراري « بي 80 سي»
السيارة الجديدة الفيراري « بي 80 سي»

كشفت شركة  فيراري الإيطالية عن طرح سياراتها الجديدة من  طراز «بي 80 سي» التي تعد بمثابة سوبر رياضية بمواصفات خاصة تم تصنيعها من قبل الشركة الإيطالية لعميل وحيد في العالم، خصوصاً أن السيارة احتاجت إلى أربعة سنوات للانتهاء من عملية التصنيع.

وتستند السيارة الجديدة الفيراري « بي 80 سي» النسخة الوحيدة في العالم على طراز فيراري 488 جي تي المخصص للقيادة على حلبات السباق، وإنما مع إكسابها هوية خارجية مميزة مستمدة من أيقونات الصانع الإيطالي الشهيرة في ستينيات القرن الماضي، مع هيكل خارجي أحمر اللون وذي تصميم مميز للغاية يتمتع بواجهة أمامية مدببة ومنخفضة الارتفاع عن الأرض.

وتتميز سيارة فيرارى « بي 80 سي» الجديدة الى خطوط حادة تعزز من صبغتها العدائية كسيارة سوبر رياضية، وزجاج بتصميم منحدر، وجناح خلفي كبير ومشتت هواء هجومي، تسهم مجتمعة في توفير أكبر قدر ممكن من الديناميكية الهوائية المناسبة لسيارة السباقات.

وعلى الرغم من تفردها كنسخة وحيدة، إلا أن مالك هذه السيارة الذي لم يتم الإفصاح عن اسمه لن يتمكن من قيادتها على الطرق العامة والاكتفاء فقط في قيادتها على حلبات السباق، كما فضلت «فيراري» عدم الكشف عن سعر السيارة، إلا أن العديد من الترجيحات لمواقع عالمية متخصصة في مجال المركبات السوبر رياضية قدرت ثمنها بأكثر من مليون دولار أمريكي، ما يعادل أكثر من 3.7 مليون ريال سعودي

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم