تناول فاكهة «الكيوى» تحمي من أمراض القلب والاصابة بالسرطان

فاكهة الكيوي
فاكهة الكيوي

الكثير منا لا يفكر في تناول فاكهة الكيوي بصورة مستمرة، كوننا لا نعلم ما تحتويه تلك الفاكهة من فوائد عديدة، لذا لا نلتفت كثيرًا إلى تلك الفاكهة الغنية بفوائد عديدة،حيث أن تناول ثمرة واحدة من فاكهة الكيوي في الصباح الباكر، على التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم، والتي يتسبب نموها فى الإصابة بالسرطان، كما يعمل على الحماية من أمراض القلب لأنه يعزز الدورة الدموية في الأوعية الدموية.

وينجذب الناس إلى الكيوي بسبب اللون الأخضر اللامع والطعم الغريب، لكن التفرد الحقيقي للكيوي يأتي من فوائده الصحية فمن الممكن ان هناك اشخاص لا يعلمون جيدا ما هي فوائد الكيوي المدهشة.
فوائد الكيوي المدهشة حيث أن  فوائد فاكهة الكيوي المدهشة لا تعد ولا تحصى سوف تخلصك من الامراض بكل سهولة حيث تعمل الكيوي على التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى ذلك تساعد على خسارة الوزن بصورة كبيرة، كونه مصدر ممتاز للألياف الغذائية، علاوة على قدرتها على التصدي لمشكلة انخفاض مستوس السكر في الدم .

وتعتبر فاكهة الكيوي من الفواكهة الآمنة لمرضي السكر وتساعد الكيوي على الحماية من سرطان الجلد، والتخلص من مشكلات الهضم، والقضاء على السموم الموجودة في الكبد والكلي، فضلًا عن أهميتها لمن يعانون من مشكلة الجفاف وفوائدها كالتالي :"

1- يساعد في إدارة ضغط الدم

يساعد مستوى البوتاسيوم العالي في كيوي في الحفاظ على توازن الشوارد من خلال مواجهة آثار الصوديوم.

2- يحمي من أضرار الحمض النووي

أظهرت دراسة أجرتها كولينز وهورسكا وهوتن أن المزيج الفريد من مضادات الأكسدة في الكيوي يساعد على حماية الحمض النووي للخلايا من التلف التأكسدي. يقترح بعض الخبراء أن هذا يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان.

3- يعزز الحصانة الخاصة بك

أثبتت نسبة عالية من فيتامين C في كيوي إلى جانب مركبات أخرى مضادة للأكسدة أنها تعزز الجهاز المناعي.

 
4- يحسن الجهاز الهضمي

الكيوي مصدر كبير للألياف، هذا يمنع الإمساك وغيرها من المشاكل المعوية.

5- يساعد على تنظيف السموم

تساعد الألياف الغامضة للكيوي على ربط السموم ونقلها من الأمعاء.

6- يساعد في محاربة أمراض القلب

تبين أن تناول 2-3 كيوي يوميًا يقلل من احتمال تجلط الدم بنسبة 18 % ويقلل الدهون الثلاثية بنسبة 15 %، يتناول الكثير من الأفراد الأسبرين لتخثر الدم، ولكن هذا يسبب العديد من الآثار الجانبية بما في ذلك الالتهاب والنزيف المعوي، فاكهة الكيوي لها نفس فوائد مكافحة التخثر بدون آثار جانبية، فقط فوائد صحية إضافية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم