اليوم.. مصر للطيران تسير 4 رحلات لنقل 940 معتمرا فلسطينيا

مصر للطيران
مصر للطيران

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الاثنين 15 أبريل، 4 رحلات جوية إلى الأراضي المقدسة لنقل 940 معتمرًا فلسطينيًا لأداء مناسك العمرة.

وحرص مطار القاهرة بالتنسيق مع الشركة بتوجيهات من الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، على توفير فريق من العلاقات العامة لإنهاء إجراءات سفر المعتمرين الفلسطينيين القادمين من معبر رفح البري، وتسهيل إجراءات سفر كبار السن.

كانت مصر للطيران، قد تمكنت من نقل 5600 معتمر فلسطيني إلى الأراضي المقدسة من مطار القاهرة الدولي، على 24 رحلة جوية لأداء مناسك العمرة، وفق بروتوكول تعاون مع الجانب الفلسطينى تقوم بموجبه بتسيير ٥٦ رحلة جوية، لنقل ١٣ ألف معتمر من دولة فلسطين بداية من 4 مارس حتى 5 يونيو المقبل.

جاء التعاون بين الجانبين بعد توقف دام لما يقرب من 6 سنوات، حرصت مصر للطيران على تذليل كل الإجراءات العالقة لاستئناف هذا التعاون مرة أخرى حتى 5 يونيو المقبل.

بدأت الشركة تسيير الرحلات الخاصة 4 مارس الجاري حتى 5 يونيو المقبل، بواقع 4 رحلات يوم الاثنين من كل أسبوع على طائرات الشركة من طراز الإيرباص ٣٣٠-٢٠٠.

وكانت السلطات المصرية وافقت على عبور 20 ألف معتمر فلسطيني من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري لأداء مناسك العمرة، على أن يتم نقلهم من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري بواقع 1000 معتمر أسبوعيا إلى مطار القاهرة الدولي.