غرفة الشركات: تدريب 1250 سائق مركبة سياحية خلال شهرين

حسام الشاعر
حسام الشاعر

أعلنت غرفة شركات السياحة ، أن عدد قائدي المركبات السياحية الذين تم تدريبهم فعلياً خلال فترة شهرين هو 1250 سائق، وذلك في إطار خطة الغرفة لرفع كفاءة العنصر البشرى لدعم قطاع النقل السياحي بمصر، من خلال إعطاء أولوية قصوى لعقد دورات تدريبية مكثفة (نظرية وعملية) بالقاهرة الكبرى والمحافظات السياحية التي تتركز فيها طاقة النقل السياحي.


وقال بيان للغرفة ، أنه تم عقد دورتين تدريبيتين موسّعتين صباح اليوم لقائدي المركبات السياحية بمحافظة البحر الأحمر وذلك لحوالي عدد 550 قائد مركبة تحت رعاية وزيرة السياحة ، وذلك بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وحسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الغرفة و أعضاء مجلس إدارة الغرفة الرئيسية.


وتأتى هذه الخطوة فى إطار حزمة من الإجراءات للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للسائحين بهدف زيادة معدلات تدفق السائحين حتى تعود مصر إلى مكانتها الريادية العالمية المعهودة .
وتستهدف الدورات رفع كفـاءة وصقل مهارات قائدي المركبات السياحية فضلاً عن تطوير المستوى السلوكي والمهني للمتدرب، للوصول للجودة الفنية السياحية المطلوبة في قائد المركبة، حيث تعتبر الغرفة أن مجال النقل السياحي هو من أهم عناصر المنظومة السياحية ، لذلك أولى المجلس اهتماما خاصاً وكبيراً بصقل مهارات العاملين في القطاع وقائدي المركبات السياحية، وذلك اتساقا مع سياسة الدولة ووزارة السياحة التي تهدف إلى رفع معدلات جودة الخدمات السياحية التي تقدم للسائحين.


وأشارت الغرفة ، إلى أن مجلس الإدارة والجهاز الإداري يبذلون جهودا لتدريب أكبر عدد ممكن من قائدي المركبات السياحية، استعدادا للبدء في تنفيذ منظومة الربط الإلكتروني بين الشركات السياحية ووزارة الداخلية، والتي من شأنها توفير الوقت والجهد على الشركات السياحية وتضمن لأجهزة الدولة متابعة المركبات السياحية بشكل لحظي .