قرار جديد من الأوقاف في واقعة «أستاذ خلع البناطيل»

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إلغاء تصريح الخطابة الخاص بالدكتور إمام رمضان إمام أستاذ العقيدة والفلسفة، ومنعه من صعود المنبر ومن أداء الدروس بأي من المساجد.

 

جاء ذلك بناء على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف المنوفية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني بالوزارة، لما بدر عنه من مخالفات تتنافى مع القيم التي ينبغي أن يتحلى بها كل إنسان، فضلاً عن المنتسبين إلى العمل الدعوي، مع الإشادة بما قامت جامعة الأزهر الشريف تجاهه.

 

ومن جانبها، أعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، الجمعة ١٢ إبريل، أنها اتخذت إجراءات حاسمة ورادعة في واقعة قيام أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام داخل قاعة المحاضرات بالحرم الجامعي. 

 

وتضمنت هذه الإجراءات فصل عضو هيئة التدريس والطلاب المشاركين في الواقعة، وإقالة كلا من: عميد الكلية، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ورئيس القسم نظرا لتقصيرهم في أداء مهامهم الوظيفية وعدم متابعهتهم سير العملية التعليمية بما يحافظ علي القيم والتقاليد والأعراف الجامعية. 

 

وأكدت الجامعة في بيانها أن ما حدث يشكل جريمة أخلاقية تستوجب الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنها،حيث أن تلك الواقعة تأتي ضمن الأفعال التي تستوجب العزل من الوظيفة، إعمالاً لنص الفقرة (25) من المادة 72 من القانون 103 الخاص بتنظيم الأزهر باعتبارها تخل بشرف عضو هيئة التدريس وتتنافى مع القيم الجامعية الأصيلة.

 

وكان أستاذ بجامعة الأزهر، أقدم على فعل مسيء يحدث في الحرم الجامعي لأول مرة، حيث أجبر طالبين على خلع ملابسهما أمام زملائهما داخل المحاضرة، للحصول على امتياز مهدد برسوبهما في حالة عدم تلبية طلباته.